تنظيم الدولة يدعو لقتل الجنود المصريين ومدنيي التحالف   
الاثنين 1435/11/29 هـ - الموافق 22/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 14:56 (مكة المكرمة)، 11:56 (غرينتش)

دعا تنظيم الدولة الإسلامية اليوم الاثنين أنصاره إلى قتل مدنيي دول التحالف الدولي الذي شُكل لمحاربة التنظيم في العراق وسوريا، وخاصة الأميركيين والفرنسيين، كما دعا أنصاره في سيناء إلى قتل الجنود المصريين.

وقال المتحدث باسم التنظيم أبو محمد العدناني في تسجيل صوتي مخاطبا أتباعه "إذا قدرت على قتل كافر أميركي أو أوروبي -وأخص منهم الفرنسيين الأنجاس- أو أسترالي أو كندي أو غيره من الكفار المحاربين رعايا الدول التي تحالفت على الدولة الإسلامية، فتوكل على الله واقتله بأي وسيلة أو طريقة كانت، سواء كان الكافر مدنيا أو عسكريا فهم في الحكم سواء".

والولايات المتحدة وفرنسا هما الدولتان الوحيدتان اللتان تنفذان ضربات جوية في العراق ضد معاقل تنظيم الدولة في العراق، ويعملان على بناء تحالف دولي ضد التنظيم الذي يشكل تهديدا دوليا.

وأعلن التنظيم في يوليو/تموز الماضي تأسيس دولة الخلافة في العراق وسوريا، حيث يسيطر على مناطق واسعة في البلدين، وأرغمت هجمات التنظيم أكثر من مليون شخص على النزوح من مناطق عدة في العراق. 

ودعا العدناني -الذي بُثت كلمته باللغة العربية- أنصار التنظيم إلى اعتماد أمور أخرى في حال عدم توفر المعدات العسكرية للقتل. وقال "إن عجزت عن العبوة أو الرصاصة فارضخ رأسه بحجر أو انحره بسكين أو ادهسه بسيارتك أو ارمه من شاهق أو اكتم أنفاسه أو دس له السم، وإن عجزت فاحرق منزله أو سيارته أو تجارته أو زراعته". 

وأضاف "يا جنود الدولة الإسلامية استعدوا للحملة الصليبية الأخيرة، نعم إنها إن شاء الله الأخيرة وبعدها نغزوهم ولا يغزوننا".

وخاطب التحالف الدولي قائلا "أميركا وحلفاء أميركا، إن الأمر أخطر مما تظنون، لقد أخبرناكم أننا اليوم في عصر جديد، جنود الدولة الإسلامية قادة وليسوا بعبيد". وأضاف أن "هذه الحملة آخر حملاتكم وستنكسر بإذن الله وتخيب كما كسرت جميع حملاتكم من قبل". 

كما دعا العدناني أنصار التنظيم في سيناء إلى تنفيذ عمليات ضد الجنود المصريين، وطالب بـ"تفخيخ الطرق لهم ومهاجمة مقراتهم وقطع رؤوسهم".

وقال "نثني على إخواننا في سيناء الأبية، امضوا على هذا المنهج فهذا هو الطريق السديد، شردوا بهم من خلفهم أينما تثقفون، فخخوا لهم الطرقات وهاجموا المقرات، اقتحموا عليهم منازلهم، اقطعوا منهم الرؤوس".

وأضاف "لا تجعلوهم يأمنون واصطادوهم حيث ما يكونون، حولوا دنياهم إلى رعب وجحيم، فجروا بيوتهم".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة