إنجازات فلسطينية بالألعاب الآسيوية   
السبت 1432/1/13 هـ - الموافق 18/12/2010 م (آخر تحديث) الساعة 14:02 (مكة المكرمة)، 11:02 (غرينتش)
محمد فنونة يتسلم ميداليته (الجزيرة نت)

أعلن نادي الجزيرة الرياضي بغزة أن الرياضي الفلسطيني محمد فنونة حصل  على الميدالية الذهبية والمرتبة الأولى في مسابقة الوثب الطويل في منافسات دورة الألعاب الآسيوية لذوي الاحتياجات الخاصة المقامة حاليا بمدينة غوانغجو بالصين.
 
ووثب فنونة لمسافة 6.82 أمتار خلال المسابقة التي جرت مساء الخميس والمخصصة لتصنيف ذوي الإعاقة من فئة (F13)، وذلك بعد منافسة صعبة مع لاعبين ينتمون إلى عشر دول، ليتم عزف السلام الوطني الفلسطيني في الملعب الرئيسي للمدينة الذي اكتظ بأكثر من خمسين ألف متفرج.
 
وفي مسابقة رمى الجلة لتصنيف الفئة ( F 55) حصل اللاعب خميس زقوت على المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية، في حين حصل زميله فادى الديب على المركز الخامس في نفس المسابقة التي شارك بها ممثلون لـ25 دولة تأهل منها ثماني دول للأدوار النهائية.
 
كما حصل اللاعب حاتم زقوت المصنف من فئة F11  في مسابقة رمى القرص على المركز الرابع بعدما تم تأهيله إلى الأدوار النهائية بمشاركة 12 دولة مختلفة.

إنجاز تاريخي
وأشاد علي النزلي رئيس نادي الجزيرة ورئيس اتحاد العاب القوى للمعاقين بهذا الإنجاز، ووصفه بالتاريخي واعتبره إضافة جديدة لبطولات الشعب الفلسطيني بكل الميادين، مؤكدا أنه "لو توفرت الظروف الطبيعية المناسبة من رفع الحصار ووقف العدوان الإسرائيلي لفاجأ العالم بأرقام عالمية أكبر".
 
يُذكر أن غوانغجو تستضيف منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة بعد أن استضافت منافسات دورة الألعاب الآسيوية في الفترة من 12 إلى 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة