بداية قوية للبايرن بالدوري الألماني لكرة القدم   
السبت 1428/7/28 هـ - الموافق 11/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 20:54 (مكة المكرمة)، 17:54 (غرينتش)
فرحة لاعبي البايرن بالهدف الأول (الأوروبية)

سحق بايرن ميونيخ ضيفه هانزا روستوك العائد للدرجة الأولى بثلاثية نظيفة بفضل لاعبيه الجدد اليوم في المرحلة الأولى من الدوري الألماني لكرة القدم.
 
وأمتع البايرن نحو 70 ألف متفرج ملؤوا مدرجات ملعب "أليانز أرينا" خصوصا من خلال مراوغات وتمريرات الفرنسي فرانك ريبيري.
 
وافتتح الإيطالي لوكا طوني المنتقل من فيورنتينا رصيده من الأهداف مع الفريق البافاري، مستفيدا من تمريرة ميروسلاف كلوزه المنتقل من فيردر بريمن (14).
 
وعزز الدولي الألماني كلوزه تقدم البايرن -الذي أنفق نحو 70 مليون يورو  على ضم لاعبين جدد بعد موسم مخيب حل فيه رابعا- في الدقيقة 66 مستفيدا من خطأ حارس روستوك الذي أخفق في السيطرة على الكرة.
 
واختتم كلوزه -وهو أفضل هداف في مونديال 2006- بهدف شخصي ثان هو الثالث لفريقه من ضربة رأسية (85) رافعا رصيده إلى 99 هدفا في الدوري المحلي.
 
بقية النتائج
وفي مباراة أخرى فرط فريق كلوزه السابق فيردر بريمن بفوز كان في متناوله عندما كان متقدما على مضيفه بوخوم بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي دييغو (39 من ركلة جزاء) والعاجي بو بكر سانوغو المنتقل من هامبورغ (45).
 
غير أن صاحب الأرض تمكن من انتزاع نقطة ثمينة وحرمان ضيفه من فوز واضح، بفضل السلوفاكي ستانيسلاف سيستاك (47) والدانماركي طومي بكمان (49).

وسقط فولفسبورغ على ملعبه أمام أرمينيا بيليفيلد بهدف للروماني سيرجيو رادو (84) بعد أن اهتزت شباكه ثلاث مرات عبر البولندي أرتور فيتشنياريك
(38) وكريستيان إيغلر (50) وأوليفر كيرش (80).
 
وفاز أينتراخت فرانكفورت على ضيفه هرتا برلين بهدف وحيد لليوناني يوانيس أماناتيديس (31)، فيما لقي هانوفر نفس مصير فولفسبورغ وخسر على أرضه أمام ضيفه هامبورغ بهدف للناميبي كولن بنجامين (23).
 
وبدأ باير ليفركوزن خامس الموسم الماضي نتائجه السلبية وتعادل سلبا مع ضيفه  إينرجي كوتبوس.
 
وتختتم المرحلة غدا بلقاءي بوروسيا دورتموند مع دويسبورغ العائد إلى الدرجة الأولى، ونورمبرغ مع كارلشروه الصاعد بدوره بعد غياب سنوات طويلة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة