ثلاثية للشارقة تقصي العين من ربع نهائي كأس الإمارات   
السبت 1424/3/3 هـ - الموافق 3/5/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
جماهير العين خرجت حزينة (الفرنسية)

فجر الشارقة مفاجأة كبيرة بتغلبه على العين بطل الدوري 3-صفر ليتأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الإمارات لكرة القدم أمس الجمعة، في المباراة التي جرت على ملعب آل نهيان في أبو ظبي, حارما العين من تحقيقه الثنائية (الدوري والكأس).

وكان الشارقة قد تغلب أيضا على العين في الدوري 1-صفر في المباراة التي جرت على ملعب القطارة في الدوري.

وافتتح الشارقة التسجيل في الشوط الثاني عبر البرازيلي أندرسون في الدقيقة 56, ليندفع العين بحثا عن التعادل بقيادة العاجيين أبو بكر سانوغو وكانديا تراوري لكن دون نتيجة.

واعتمد الشارقة على الهجمات المرتدة ونجح في اقتناص إحداها وإضافة الهدف الثاني عبر محمد راشد في الدقيقة 81, ثم وجه أندرسون الضربة القاضية للعين بتسجيله هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 90 من مجهود فردي.

رباعية للأهلي
وفي مباراة جرت على ملعب
نادي الشعب في الشارقة, قدم الأهلي أفضل عروضه هذا الموسم وتأهل إلى الدور نصف النهائي واكتسح الخليج الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء بأربعة أهداف نظيفة.

وسيطر الأهلي على المجريات منذ البداية ولم يترك لمنافسه فرصة التقاط أنفاسه, وفرض الإيراني علي كريمي نفسه نجما كالعادة، فكان سببا في إحراز الهدف الأول عندما تعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء فاحتسب الحكم ركلة جزاء سددها حسن علي إبراهيم مسجلا الهدف الأول في الدقيقة السابعة.

وأضاف الإيراني الآخر جواد كاظميان الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 20 من ركلة حرة رائعة فسكنت الكرة المقص الأيسر لحارس الخليج. وفي الدقيقة 42 سجل سالم خميس الهدف الثالث في الدقيقة 42 من مجهود فردي رائع تخطى على إثره ثلاثة مدافعين وانفرد بالحارس مسددا داخل المرمى.

وتابع الأهلي أفضليته في الشوط الثاني, وتمكن فيصل خليل من تسجيل هدف رابع في الدقيقة 82 من تسديدة قوية.

وكان الوحدة والوصل بلغا الدور نصف النهائي بفوز الأول على الشعب بالهدف الذهبي 2-1, والثاني على الاتحاد 3-صفر. وسيلعب في الدور نصف النهائي الوحدة مع الوصل والأهلي مع الشارقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة