اسم طفلك قد يطيل عمره   
الأحد 1431/1/17 هـ - الموافق 3/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 21:06 (مكة المكرمة)، 18:06 (غرينتش)
اختيار اسم للطفل قبل ولادته مشكلة طالما حيرت الآباء وسببت في أحيان كثيرة النزاعات فيما بينهم، ولكن دراسة حديثة مثيرة للجدل تزعم أن اختيار الاسم  المناسب لطفلك قد يضيف عشر سنوات إلى عمره.
 
وقال الباحثون بالدراسة التي نشرتها دورية دراسات الموت إن الأطفال الذين تبدأ أسماؤهم بحرف (أي) بالإنجليزية يعيشون أكثر من نظرائهم الذين تبدأ أسماؤهم بحرف (دي) مثلاً.
 
وزعم هؤلاء أن الشخص الذي يبدأ اسمه بحرف (أي) يبرع بالدراسة والعمل وينجح بحياته العامة على عكس نظيره الذي يبدأ اسمه بحرف (دي) والذي يجهد كي يثبت نفسه بالكثير من مجالات الحياة، وقد يعيش فترة أقصر من نظيره الذي يبدأ اسمه بحرف (أي).
 
وأجرى الباحثون بجامعة واين ستيت في ديترويت دراسة شملت أكثر من عشرة آلاف شخص منهم أطباء ورياضيون ومحامون ولدوا ما بين عامي 1875 و1930، وركزوا على أشخاص الذين تبدأ أسماؤهم بأحرف (أي بي سي دي) فتوصلوا إلى أن الذين بدأت أسماؤهم من حرف (إي) إلى حرف (زد) حصلوا على علامات غير ملائمة.
 
وقالوا إن الرياضيين الذين تبدأ أسماؤهم بحرف (دي) عاشوا كمعدل حوالي 69 سنة، في حين أن نظراءهم الذين بدأت أسماؤهم بحرف (أي) عاشوا حتى سن 71.
 
إلى ذلك وصف الدكتور دافيد هولمز، وهو اختصاصي بعلم النفس بجامعة مانشستر ميتروبوليتان في بريطانيا، هذه الدراسة بأنها نوع من  الهرطقة، مضيفاً "إننا نهتم لأطفالنا بإبعاد الجراثيم عنهم ولا نفكر كثيراً بماذا نطلق عليهم من أسماء".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة