11شهيدا في العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة   
الخميس 1/4/1425 هـ - الموافق 20/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مسيرة الشهداء تتواصل في رفح (الفرنسية)

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مخيم رفح بقطاع غزة رغم الاستنكار الدولي وقرار مجلس الأمن المندد بها.

وقد أدى القصف من طائرات الهليكوبتر الإسرائيلية لحي البرازيل إلى استشهاد 7 فلسطينيين وجرح آخرين.

كما استشهد فلسطينيان برصاص الاحتلال في حي تل السلطان غرب مدينة رفح والذي يخضع لنظام حظر التجول منذ عدة أيام مما يرفع عدد الشهداء اليوم برفح إلى تسعة بإجمالي 56 شهيدا منذ بدء العملية العسكرية التي أطلقت عليها إسرائيل "قوس قزح".

المدرعات الإسرائيلية تواصل عدوانها على رفح (رويترز)

وقال مراسل الجزيرة نت في غزة إن قوات الاحتلال ما زالت تحاصر حيي السلام والبرازيل وكذلك مقر بعض الأجهزة الأمنية الفلسطينية في رفح، كما تقوم بعمليات دهم وتفتيش لمنازل الفلسطينيين وتجريف لأراضيهم مشيرا إلى أنها هدمت عدة منازل بينها منزل القيادي بحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام.

وأوضح المراسل أن قوات الاحتلال اعتقلت عشرات الشبان الفلسطينيين واقتادتهم إلى جهات غير معلومة. وأضاف أن قوات الاحتلال تقول إن ذلك يأتي في إطار المرحلة الثانية من عملياتها برفح للبحث عما تزعم أنها أنفاق لتهريب الأسلحة وملاحقة مطلوبين فلسطينيين.

وشيع آلاف الفلسطينيين في رفح جنازات سبعة من أصل 15 استشهدوا أمس في مجزرة المسيرة السلمية بالمدينة.

وشارك عشرات المسلحين في الموكب الجنائزي وأطلقوا أعيرة نارية في الهواء، وسط هتافات تدعو إلى الانتقام وتتوعد بالثأر للدماء التي سفكتها قوات الاحتلال في رفح.

شهيدان في الضفة
وفي قلقيلية بالضفة الغربية استشهد مازن ياسين قائد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في المدينة خلال اجتياح لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

دبابات الاحتلال في عملية عسكرية بنابلس أمس (الفرنسية)
كما ارتفعت حصيلة الإصابات خلال المواجهات مع الجيش إلى 10 واعتقل 12 من حركة حماس، خلال حملة دهم وتفتيش لمنازل المواطنين قبل أن تنسحب قوات الاحتلال من المدينة.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال أكثر 40 مواطنا فلسطيني في حملات دهم وتفتيش بمخيم المدينة.

وأفاد مراسل الجزيرة نت أن ضابطا إسرائيليا كبيرا قتل أثناء الاجتياح، وزعمت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الضابط قتل بعد إصابته بنيران جنود آخرين بطريق الخطأ. لكن شهود عيان أكدوا للمراسل أن اشتباكات عنيفة دارت خلال ساعات الليل بين عناصر المقاومة وقوات الاحتلال.

كما استشهد فتى فلسطيني في مخيم الفوار قرب مدينة الخليل في مواجهات بالحجارة مع الاحتلال.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة