حرائق قرب أثينا تتسبب في انقطاع الكهرباء عنها   
الأربعاء 1429/6/21 هـ - الموافق 25/6/2008 م (آخر تحديث) الساعة 20:18 (مكة المكرمة)، 17:18 (غرينتش)

مروحية تعمل على احتواء النيران التي شبت شمال أثينا (الفرنسية)

اندلعت سلسلة حرائق في ضواحي العاصمة اليونانية مما أدى إلى انقطاع في التيار الكهربائي في بعض أحياء العاصمة وأطلق سحابة من الدخان الأسود في سمائها.

وقال مسؤولون في قسم الإطفاء بالمدينة إن الحرائق شبت في جبل هيمتوس المجاور لأثينا واتجهت شمالا دون أن تشكل تهديدا للأحياء السكنية.

وأرسلت السلطات ثلاث طائرات وأربع مروحيات مخصصة لمكافحة الحرائق وعشرات رجال الإطفاء في مسعى لإخماد النيران التي اندلعت في منطقة غليكا نيرا (20 كيلومترا شرق العاصمة).

وتسببت النيران في وقوع أضرار في بعض محطات توليد الطاقة الكهربائية مما أدى إلى انقطاع التيار لمدة ساعة عن وسط المدينة وبعض الأحياء الأخرى.

وقال مسؤول بإدارة الإطفاء "إنها عملية صعبة لأن الجبهة (الحرائق) واسعة جدا والرياح قوية".

ورجح رئيس بلدية غليكا نيرا أن تكون الحرائق اشتعلت بفعل فاعل موضحا أنها بدأت في ساعات النهار وأن هنالك سوابق لمحاولات إشعال النار في المنطقة.

وذكر مسؤول في أجهزة الإطفاء أنه تم احتواء الحرائق التي شبت على مقربة من جزيرة أجينا شمال العاصمة مضيفا أن هذه المنطقة كانت ترتادها دوريات الإطفاء باستمرار وقد نجح هؤلاء في التدخل سريعا.

ويعمل رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق حتى لا يصل إلى المطار الدولي الرئيسي في البلاد، وقال مسؤولون في المطار إن حركة الملاحة بالمطار لم تتأثر حتى الآن.

يشار إلى أن حرائق مماثلة اندلعت في أغسطس/آب من العام الماضي على مقربة من أثينا مما أدى إلى مقتل 66 شخصا وإتلاف نحو 200 ألف هكتار من الغابات بينها بعض بساتين الزيتون.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة