فوز نفط الوسط والعهد في كأس الاتحاد الآسيوي   
الثلاثاء 1437/6/6 هـ - الموافق 15/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:12 (مكة المكرمة)، 19:12 (غرينتش)

حقق نفط الوسط العراقي فوزا مهما استعاد به توازنه، إذ تغلب على استقلال دوشنبه الطاجيكي بهدفين نظيفين اليوم الثلاثاء، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

فعلى ملعب "نادي باس" في العاصمة الإيرانية طهران، أنهي نفط الوسط الشوط الأول بتقدم متأخر عبر جاسم محمد (45)، وفي الشوط الثاني عزز تقدمه بواسطة السوري مارديك مارديكيان عند الدقيقة (70).

وفي المجموعة نفسها، خطف الفيصلي الأردني التعادل من مضيفه طرابلس اللبناني 1-1 اليوم الثلاثاء على ملعب طرابلس البلدي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية.

وسجل لطرابلس أبو بكر المل (45)، وللفيصلي ماهر الجدع (83).

وتصدر نفط الوسط الترتيب برصيد ست نقاط، بفارق نقطة أمام الفيصلي، ويأتي طرابلس ثالثا بأربع نقاط والاستقلال رابعا بنقطة يتيمة.

المجموعة الأولى
وأفلت الوحدات الأردني من الخسارة أمام ضيفه ألتين أسير التركماني، وخرج متعادلا معه بهدف لمثله اليوم الثلاثاء على ملعب عمّان الدولي، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل ألتين أسير هدفا مبكرا في الدقيقة الثانية عن طريق اللاعب أمير قرباني، وعادل الوحدات بواسطة البرازيلي فرناندو توريس (30).

وضمن المجموعة نفسها، حقق العهد اللبناني فوزا كبيرا ومستحقا على الحد البحريني 5-2.

وتناوب على تسجيل أهداف العهد كل من حسن شعيتو (4) وأحمد زريق (17) والسنغالي محمدو درامي (61 و74) والأوغندي دينيس إيغوما (85)، في حين سجل للحد البحريني محمد راتب الداود (52) وأحمد الختال (60).

وتصدر العهد ترتيب المجموعة رافعا رصيده إلى ست نقاط، بفارق نقطة أمام ألتين أسير التركمانستاني، مقابل أربع نقاط للوحدات الأردني ونقطة للحد البحريني.

الخامسة والسادسة
وشهدت أيضا منافسات هذه الجولة فوز سيلانغور الماليزي على شيخ جمال من بنغلاديش 4-3، وتعادل تامبينس روفرز السنغافوري مع كيريس الفلبيني 1-1 في المجموعة الخامسة.

وتصدر هذه المجموعة تامبينس روفرز برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين عن كيريس صاحب المركز الثاني، بينما جاء سيلانغور في المركز الثالث برصيد أربع نقاط، وحل شيخ جمال في المركز الرابع الأخير دون نقاط.

وفي المجموعة السادسة فاز كايا الفلبيني على بالستير كهالسا السنغافوري 1 -صفر، وتعادل كيتش من هونغ كونغ مع نيو رادينت من جزر المالديف سلبيا.

وتصدر هذه المجموعة كايا برصيد ست نقاط، وجاء بالستير كهالسا ثانيا برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن كيتنشي صاحب المركز الرابع، بينما يقبع نيو رادينت في المركز الرابع الأخير بنقطتين فقط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة