العين يحسم موقعة الهلال في دوري أبطال آسيا   
الاثنين 1424/1/7 هـ - الموافق 10/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
جماهير العين سعيدة بفوز فريقها

تمكن العين الإماراتي من حسم موقعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتغلبه على الهلال السعودي بنتيجة 1-صفر مساء أمس الأحد في المباراة التي جرت على ملعب القطارة في ختام الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة.

وجاءت المباراة بين الفريقين -اللذين يلقب كل منهما بالزعيم في بلاده- جيدة المستوى. فكان العين الذي أشرك مدربه الفرنسي برونو ميتسو المحترفين العاجيين أبو بكر سانوغو وكانديا تراوري الأفضل في نصف الساعة الأول، ونجح في تتويج تفوقه الميداني بهدف سجله غريب حارب من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية عشرة. كما سنحت له فرص عدة خاصة من الهجمات المرتدة لكنه لم يستفد منها.

من جهته غاب عن الهلال قائده سامي الجابر بسبب الإصابة, فبدأ مدربه الجديد الهولندي دو موس المباراة بمحترف واحد هو الأوكراني أندري كانتشيلسكيس، في حين بقي الكاميروني باتريك سوفو والعاجي سيبي بدرا على دكة الاحتياط.

و
ضغط الهلال على مرمى العين أواخر الشوط الأول وفي الشوط الثاني لإدراك التعادل دون جدوى رغم دخول سوفو بدلا من كانتشيلسكيس، ولكن سوفو لم يشكل تهديدا جديا على مرمى العين.

يذكر أن دو موس قاد الهلال في أول مهمة تدريبية له بعد أن خلف قبل أيام الروماني إيلي بلاتشي الذي لديه معلومات عن فرق المجموعة خاصة العين والسد لأنه سبق أن أشرف عليهما في فترات سابقة.

البرازيلي سيرجيو تمكن من تسجيل هدف السد الوحيد

السد يخسر بمشاركة سيرجيو
وفي المباراة الثانية، خسر ا
لسد القطري أمام الاستقلال الإيراني بنتيجة 1-2.

وأشرك الفريق القطري لاعب اتحاد جدة السعودي السابق المهاجم البرازيلي ريكاردو سيرجيو, بعد موافقة اللجنة المشرفة على البطولة بعد أخذ رد بسبب تاريخ شهادة انتقاله إلى الفريق القطري الذي قدم أوراقه بتاريخ 8 فبراير/ شباط الماضي، أي قبل يوم واحد من انتهاء المهلة القانونية لتسجيل اللاعبين للمشاركة في الدور الربع النهائي.

ولم يشارك النجم البرازيلي الآخر روماريو الذي وقع معه السد لمدة ثلاثة أشهر مقابل 1.5 مليون دولار بسبب عدم تطابق عقده مع لوائح البطولة, فتابع المباراة من المدرجات.

وسجل البرازيلي ريكاردو سيرجيو هدف السد الوحيد في الدقيقة 72, في حين سجل هدفي الاستقلال علي سمارح في الدقيقة 6 ورسول خطيبي في الدقيقة 64.

ويتأهل بطل المجموعة مباشرة إلى الدور النصف النهائي لينضم إلى أبطال المجموعات الأولى والثانية والرابعة.

ترتيب المجموعة الثالثة

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

الاستقلال

1

1

-

-

2

1

3

العين

1

1

-

-

1

-

3

السد

1

-

-

1

1

2

-

الهلال

1

-

-

1

-

1

-


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة