الحوثيون يرفضون الخروج من همدان   
الأربعاء 18/5/1435 هـ - الموافق 19/3/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:51 (مكة المكرمة)، 20:51 (غرينتش)

قال رئيس لجنة تنفيذ قرارات اللجنة الأمنية ووكيل محافظة صنعاء علي محمد الغشمي إن الحوثيين يرفضون الخروج من مديرية همدان بمحافظة صنعاء، وهم يماطلون ويكثفون وجودهم في مناطق وقرى بالمنطقة.

وطالب الغشمي اللجنة الأمنية العليا باتخاذ الإجراءات المناسبة لمنع الحوثيين من دخول صنعاء. وفي هذا السياق قال الرئيس عبد ربه منصور هادي في اجتماع مع شيوخ قبائل إن العاصمة خط أحمر وإن استهدافها مغامرة.

غير أن القيادي في جماعة الحوثيين علي البُخيتي نفى أي مسؤولية للجماعة عن عرقلة تنفيذ الاتفاق القاضي بانسحاب مسلحيها من همدان، لكنه لم يستبعد حدوث إشكالات، وقال إن اللجنة الأمنية العليا مطالبة بالتعامل معها ويمكن حلها بالتتابع.

وكانت اللجنة الأمنية العليا في اليمن قد أمهلت الاثنين جميع المسلحين في منطقة همدان القريبة من العاصمة صنعاء 12 ساعة للانسحاب من مواقعها، وكلفت قوة أمنية بإخلاء مداخل القرى من المسلحين ومنع التجول بأي أسلحة.

وهدّدت باتخاذ الإجراءات الرادعة بحق الطرف المخالف للتدابير والإجراءات الأمنية الهادفة إلى عودة الأمن والاستقرار.

وشهدت منطقة همدان (غرب صنعاء بنحو 10 كلم) مواجهات مسلحة بين مسلحين من حزب الإصلاح وآخرين من حركة أنصار الله من جانب الحوثيين الأسبوع الماضي، أدّت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، كما سيطر الطرفان على مواقع حسّاسة ومطلة على صنعاء وسط تخوف انتقال التوتر الأمني إليها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة