محام مصري يؤكد أن الظواهري حي يرزق   
الاثنين 1423/6/24 هـ - الموافق 2/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صورة فيديو لأيمن الظواهري وهو يدلي بتصريح من مكان مجهول (أرشيف)

أكد محام مصري مقرب من الإسلاميين اليوم أن الساعد الأيمن لأسامة بن لادن المصري أيمن الظواهري لايزال حيا ودعاه للمشاركة عن طريق الإنترنت أو عبر وسطاء في مؤتمر بشأن مسقبل الحركات الإسلامية الذي يبدأ أعماله الأحد القادم بالعاصمة المصرية القاهرة.

وقال المحامي منتصر الزيات في تصريح للجزيرة إن تطمينات من شخصيات قريبة من الظواهري عبر الإنترنت أكدت أنه سليم ومعافى وأن بناته الأربع على قيد الحياة. وأضاف الزيات أن هناك تكهنات بشأن "استشهاد بن لادن" مشيرا إلى أن أنصاره ليس من مصلحتهم إخفاء مصيره معتبرا أن إخفاء ذلك يخدم مصلحة الأميركيين.

ووجه الزيات الدعوة هذا الأسبوع عبر مواقع إسلامية على شبكة الإنترنت للظواهري، مشيرا إلى أن مشاركته ضرورية جدا. وأوضح "لقد أبلغنا الظواهري أنه لابد من أن يتحدث. يتعين أن يكتب أسبابه ووجهة نظره في هجمات 11 سبتمبر/ أيلول وطريق الحركة الإسلامية للخروج من الأزمة التي تواجهها الآن".

وقال إن الندوة التي ستقام بأحد فنادق القاهرة سيحضرها كتاب وسياسيون من المهتمين بسياسات الحركة الإسلامية منهم المحامي الإسلامي محفوظ عزام خال الظواهري.

وأبدى الزيات شكوكه في أن يكون تنظيم القاعدة وراء هجمات 11 سبتمبر/أيلول الماضي على الولايات المتحدة.

وليس من المعروف بعد مكان الظواهري أو بن لادن بعد حملة أميركية قضت على الجزء الأكبر من تنظيم القاعدة في أفغانستان. وقالت تقارير إن الاثنين مختفيان في مكان واحد ويخططان لهجمات جديدة على الولايات المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة