فيلبس يفشل في الفوز بسباق 400 متر حرة   
السبت 1436/6/29 هـ - الموافق 18/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:22 (مكة المكرمة)، 10:22 (غرينتش)

أخفق السباح الأميركي مايكل فيلبس، صاحب أكبر عدد من الألقاب في تاريخ الألعاب الأولمبية (18 ذهبية) في تحقيق نتيجة جيدة بسباق أربعمائة متر حرة، أمس الجمعة، في لقاء ميسا بولاية أريزونا، رغم تحقيقه أفضل نتيجة بسباق مائة متر فراشة، الخميس، في أول ظهور له منذ إيقافه قبل ستة أشهر.

وتأخر فيلبس (29 عاما) بفارق نحو تسع ثوان عن صاحب المركز الأول مايكل ماكبروم عندما قطع المسافة في سباق أربعمائة متر حرة بزمن قدره أربع دقائق و2.67 ثانية، ليحل رابعا في مجموعته.

كما حل ذلك اللاعب الأميركي بالمركز الـ17 في الترتيب العام لسباق أربعمائة متر حرة الذي يخوله المشاركة في النهائي في لقاء ميسا بولاية أريزونا، لكنه عدل عن ذلك وأعلن انسحابه.

وانسحب فيليبس أيضا من سباق مائة متر ظهرا، لكنه سيخوض سباقي مائة متر حرة ومائتي متر متنوعة، حيث ينوي المشاركة بأولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

وكان السباح الأميركي حقق الخميس أسرع توقيت في تصفيات سباق مائة متر فراشة بنتيجة قدرها 52.92 ثانية قبل أن يتوج بطلا له، علما بأنه يحمل الرقم القياسي للسباق بنتيجة قدرها 49.82 ثانية.

واعتبر فيلبس أنه يضع لنفسه تحديا جديدا، مضيفا أنه كان في أعلى مستوى خلال عامي 2004 و2008، حيث كان يضع لنفسه باستمرار تحديات كثيرة، وتابع قائلا "أريد أن أبدأ الموسم المقبل وأن أكون متأكدا أنني حققت أقصى ما أستطيع في هذا المجال".

وأمضى اللاعب عقوبة الإيقاف ستة أشهر المفروضة عليه من قبل الاتحاد الأميركي لقيادته السيارة في حالة سكر، وقد يشارك في بطولة العالم المقبلة بمدينة كازان الروسية "ضيفا خاصا" بناء على دعوة من الاتحاد الدولي للسباحة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة