قطر تلبي معايير أبطال آسيا   
الثلاثاء 8/11/1432 هـ - الموافق 4/10/2011 م (آخر تحديث) الساعة 15:57 (مكة المكرمة)، 12:57 (غرينتش)

سوزوكي: قطر أظهرت تطورا كبيرا في المنشآت والفئات السنية والاعتماد على المدرب الوطني (رويترز)

لبت قطر معظم المعايير التى وضعها الاتحاد الآسيوي أمام الدول الراغبة فى المشاركة بدوري أبطال آسيا 2012, حسب ما أكد مدير دائرة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورئيس وفد التفتيش الياباني توكواكي سوزوكي.

وأضاف -في مؤتمر صحفي في ختام الجولة التى انطلقت الثلاثاء الماضي- أن قطر أظهرت تطورا كبيرا فى المنشآت والملاعب وفي تطوير الفئات السنية والاعتماد على المدرب الوطني.

وأشار إلى حاجة قطر لبعض التطور فى الحضور الجماهيري, لكنه أثنى على جهود اتحاد الكرة ومؤسسة دوري نجوم قطر فى هذا المجال، كما ألمح إلى ضرورة وجود رعاة لدعم الأندية بخلاف دعم اللجنة الأولمبية القطرية التي قال إنها تستحق الشكر.

واشتملت زيارة الوفد الآسيوي الأندية الـ12 ومتابعة مباراة السد وسباهان الإيراني فى إياب ربع النهائي في دوري أبطال آسيا، وكذلك مباراتي العربي مع الغرافة والجيش مع لخويا في الجولة الثالثة للدوري القطري.

وأوضح سوزوكي أن الوفد التفتيشي حدد يوم 14 الحالي كآخر موعد لإرسال المستندات الإضافية، مضيفا أن لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي ستجتمع في 20 نوفمبر/تشرين الثاني القادم لتقييم نتائج الجولات التفتيشية على الدول التى زارها الوفد، وسيحدد المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في 23 منه، المقاعد المخصصة لكل دولة في دوري أبطال آسيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة