فيدرر وسافين إلى ثمن نهائي بطولة مونت كارلو   
الأربعاء 1426/3/5 هـ - الموافق 13/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:44 (مكة المكرمة)، 16:44 (غرينتش)

فيدرر يلتقي بالدور المقبل الكرواتي ماريو أنسيتش (الفرنسية)

فاز السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على الإسباني ألبرت مونتانيس 6-3 و6-4، ليبلغ دور ثمن النهائي لبطولة مونت كارلو الدولية لكرة التنس ثالثة دورات ماسترز التسع الكبرى والبالغ قيمة جوائزها 1.87 مليون يورو.

وبهذه النتيجة يلتقي اللاعب في الدور المقبل مع الكرواتي ماريو أنسيتش المصنف الثالث عشر أو التشيلي فرناندو غونزاليز.

وأحرز فيدرر خمسة ألقاب منذ مطلع العام الحالي، وهي روتردام الهولندية والدوحة القطرية ودبي الإماراتية وإنديان ويلز وكي بيسكاين الأميركيتان.

وصعد الروسي مارات سافين المصنف الثاني إلى الدور ذاته إثر فوزه على الفرنسي سيريل سلونييه 6-3 و6-1, ليلعب مع الإسباني خوان كارلوس فيريرو الذي تغلب على التشيكي ييري نوفاك السادس عشر 3-6 و6-3 و6-2.

ويسعى سافين إلى محو الصورة المخيبة التي تركها إثر خروجه من الدور الأول لبطولة دبي الدولية الشهر الماضي على يد الألماني نيكولاس كيفر, ومن الدور الثالث في بطولة إنديان ويلز قبل أسبوعين على يد الأميركي تايلور دنت, ومن الدور ذاته في بطولة كي بيسكاين.

وفي اللقاء الثالث تابع الأرجنتين غييرمو كوريا حملة الدفاع عن لقبه بنجاح بفوزه السهل على أسيون 6-2 و6-1 في 63 دقيقة فقط، ويلتقي في الدور المقبل مع الإسباني ألبرتو مارتن الفائز على الفرنسي جان رينيه ليسنار 6-1 و6-2.

وفي بقية المباريات، فاز الإسباني رفايل نادال على البلجيكي كزافييه ماليس 6-صفر و6-3. وتغلب الروسي نيكولاي دافيدنكو على الإسباني ألبرت كوستا 7-6 (7-2).

وتخطى الفرنسي ريشار غاسكيه الإسباني فيليكس مانتيا بنتيجة 7-5 و6-1، بينما خرج التشيكي راديك ستيبانيك من الدور الثاني بخسارته أمام الروماني فيكتور هانيسكو 3-6 و6-2 وصفر-6.  

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة