ثنائية للهلال بمرمى ضيفه دجوليبا   
الجمعة 1433/12/18 هـ - الموافق 2/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 23:28 (مكة المكرمة)، 20:28 (غرينتش)
الهلال يسعى إلى فك عقدته في دور الأربعة للمسابقات القارية (الفرنسية)
حقق نادي الهلال السوداني نتيجة مطمئنة بفوزه على ضيفه دجوليبا المالي بثنائية نظيفة اليوم بأم درمان، في ذهاب الدور النصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
 
وسجل السنغالي إبراهيما سانيه (44) ومدثر الطيب "كاريكا" (48) هدفي الهلال الذي يلعب مباراة الإياب يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي في باماكو.

وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان قاريا بعد الأولى عام 2010 عندما فاز الهلال 2-1 في أم درمان، ورد دجوليبا بهدفين نظيفين في باماكو في دور المجموعات.

ويسعى الهلال إلى فك عقدته في دور الأربعة للمسابقات القارية في السنوات الخمس الأخيرة، حيث فشل في تخطيها في ثلاث مناسبات ضمن دوري الأبطال ومرة واحدة في كأس الاتحاد.

وحل الهلال وصيفا في المجموعة الأولى ضمن الدور الربع النهائي بفارق ثلاث نقاط عن مواطنه وغريمه المريخ، في حين تصدر دجوليبا المجموعة الثانية بسهولة أمام ليوباردز الكونغولي الذي سيستقبل بعد غد الأحد في برازافيل المريخ ضمن نصف النهائي الثاني.

ومن بين المتأهلين الأربعة إلى نصف النهائي، يُعتبر المريخ الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة في ربع النهائي (أربعة انتصارات وتعادلان). ويشرف عليه البرازيلي ريكاردو هيرون، ويضم في صفوفه الحارس المصري المخضرم عصام الحضري.

ويطمح ممثلا السودان في دور الأربعة إلى الإبقاء على لقب المسابقة عربيا، بعد تتويج المغرب الفاسي المغربي باللقب العام الماضي على حساب الأفريقي التونسي، والفتح الرباطي بلقب 2010 على حساب الصفاقسي التونسي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة