تعادلان للسعودية والبحرين وخسارة للكويت بتصفيات آسيا   
الأربعاء 1426/1/1 هـ - الموافق 9/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:17 (مكة المكرمة)، 19:17 (غرينتش)

الكويتي خالد الشمري يطارد الكوري الجنوبي كيم دونغ جين (الفرنسية)

 
أخفق المنتخب السعودي لكرة القدم في الحفاظ على تقدمه بهدف نظيف على مضيفه الأوزبكستاني لينجح الأخير في إدراك التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة التي جرت اليوم الأربعاء في افتتاح مباريات المجموعة الأولى من الدور الثاني الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2006 بألمانيا.
 
وكان السعوديون الطرف الأفضل في الشوط الأول لكنهم فشلوا في هز الشباك، ثم انتظروا إلى الشوط الثاني ليحققوا التقدم في الدقيقة 75 عن طريق المهاجم المخضرم سامي الجابر الذي عاد للمنتخب بعد غياب، لكن اللحظات الأخيرة شهدت نهاية غير سعيدة لمنتخب السعودية عندما نجح أنفاريون سولييف في إدراك التعادل.
 
وكان حال منتخب الكويت أسوأ من نظيره السعودي حيث خسر مباراته الأولى في المجموعة الثانية أمام مضيفه الكوري الجنوبي صفر-2 ليتذيل فرق المجموعة بنهاية جولتها الأولى.
 
وتقدمت كوريا عن طريق لي دونغ غوك في الدقيقة 24، ثم عزز لي يونغ بيو فوز فريقه قبل النهاية بعشر دقائق.
 
المجموعة الثانية
من جهة أخرى أدركت اليابان فوزا صعبا في اللحظات الأخيرة على منتخب كوريا الشمالية 2-1 في المباراة التي جرت بينهما اليوم في سايتاما أمام نحو ستين ألف متفرج ضمن المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية للمونديال.
 
وتقدمت اليابان بهدف مبكر عن طريق اللاعب أوغاساوارا في الدقيقة الرابعة لكن الكوريين نجحوا في إدراك التعادل عن طريق نام سونغ كول في الدقيقة 61 قبل أن ينجح اليابانيون في اقتناص الفوز عن طريق أوغورو الذي استغل هفوة لحارس كوريا الشمالية في الدقيقة قبل الأخيرة.
 
وفي آخر مباريات اليوم الأربعاء فشلت البحرين في تحقيق الفوز بملعبها على إيران وانتهى لقاؤهما بالتعادل السلبي ليتقاسما المركز الثاني في المجموعة.
 
وكان الفريق البحريني الأفضل نسبيا والأكثر هجوما في معظم فترات المباراة لكنه فشل في اختراق الدفاع الإيراني القوى خاصة وأنه افتقد مهاجمه البارز علاء حبيل بسبب الإيقاف.  
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة