تريزيغيه خارج قائمة فرنسا لكأس أوروبا   
الثلاثاء 1429/5/16 هـ - الموافق 20/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 9:35 (مكة المكرمة)، 6:35 (غرينتش)
ديفد تريزيغيه تألق مع فريقه يوفنتوس وحل ثانيا في قائمة هدافي الدوري الإيطالي (الفرنسية)

استبعد ريمون دومينيك المدير الفني لمنتخب فرنسا لكرة القدم اسم المهاجم الشهير ديفد تريزيغيه من قائمة أولية أعلنها وشملت 30 لاعبا سيتم لاحقا اختصارهم إلى 23 يشاركون في نهائيات كأس أمم أوروبا التي تنطلق بالنمسا وسويسرا الشهر المقبل.
 
ورغم تألقه مع فريقه يوفنتوس الإيطالي وتسجيله 20 هدفا للفريق هذا الموسم حل بها ثانيا في قائمة الهدافين، فإن تريزيغيه استمر على ما يبدو بعيدا عن نيل ثقة المدرب الذي يفضل الاعتماد على ثنائي هجومي يتكون من تييري هنري
لاعب برشلونة الإسباني ونيكولا أنيلكا لاعب تشلسي الإنجليزي.
 
وشهدت القائمة وجود الثلاثي الشاب ذي الأصول العربية المكون من حاتم بن عرفة وكريم بنزيمة لاعبي فريق ليون الذي توج بطلا للدوري الفرنسي للموسم السابع على التوالي، وسمير نصري لاعب فريق مارسيليا ثالث المسابقة.
 
أما أبرز الأسماء الأخرى في القائمة فهناك الحارس غريغوري كوبيه والمدافعون إريك أبيدال وليليان تورام ووليام غالاس وويلي سانيول، ولاعبو الوسط  باتريك فييرا وفلوران مالودا وماتيو فلاميني وبلال "فرانك" ريبيري.
يذكر أن فرنسا ستلعب ضمن المجموعة الثالثة للنهائيات التي تعرف باسم "مجموعة الموت" بجوار إيطاليا بطلة العالم وهولندا ورومانيا.
 
وستخوض فرنسا ثلاث مباريات ودية ابتداء من أواخر الشهر الحالي حيث تلتقي مع الإكوادور ثم باراغواى وأخيرا كولومبيا في الثالث من يونيو/حزيران المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة