إخوان الأردن يعلنون أسماء مرشحيهم للانتخابات النيابية   
الاثنين 1428/9/27 هـ - الموافق 8/10/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:04 (مكة المكرمة)، 21:04 (غرينتش)

إخوان الأردن أعلنوا أسماء مرشحيهم للانتخابات النيابية (الجزيرة نت-أرشيف)

أعلنت الحركة الإسلامية في الأردن قائمة مرشحيها للانتخابات النيابية المقررة في العشرين من الشهر المقبل، وضمت القائمة 22 اسما بينهم عشرة نواب سابقين.

وأوضح رحيل غرايبة نائب الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن -وهو أبرز أحزاب المعارضة هناك- أن القائمة تضم كذلك عناصر قيادية من أعضاء المكتب التنفيذي للحزب كان قد تم استثناؤهم في المرة السابقة، كما تضم امرأة واحدة هي حياة المسيمي.

وأشار غرايبة إلى أن عملية فرز القائمة استغرقت وقتا طويلا، في ظل قراءة متأنية للظرف السياسي الراهن، والمرحلة السياسية المعقدة محليا وإقليميا وعالميا، بعد تقويم أداء الكتلة السابقة.

وحول سبب خلو القائمة من اسم الأمين العام للحزب زكي بني ارشيد، اكتفى غرايبة بالقول إن بني ارشيد كان له بعض الملاحظات على القائمة بصفتها النهائية.

وأشار إلى أنه من بين المعايير التي تم الاتفاق عليها من أجل اختيار المرشحين، وضوح الرؤية السياسية للحزب وإستراتيجيته في العمل السياسي، والقدرة على تمثيل الحزب والحركة الإسلامية لدى الجهات الخارجية، وامتلاك العزم والهمة في تنفيذ البرنامج السياسي المقرر.

ودعا غرايبة جماهير الناخبين الأردنيين في كل مدينة وقرية وبادية ومخيم إلى أن "تهب لنصرة قائمة الحركة الإسلامية"، التي قال إنها تعاهد الله على أن تكون وفية لمبادئها وأمينة على مصالح شعبها، وأن ترفع صوتها بحق المواطن وحماية حريته المقدسة، وأن تبذل جهدها في الدفاع عن لقمة عيشه بعزة وكرامة.

يذكر أنه في الانتخابات السابقة فاز الإخوان بـ17 نائبا من أصل 110، هم أعضاء مجلس النواب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة