بوش يهاجم كيري وينتقد رؤيته لمكافحة الإرهاب   
الخميس 1425/1/13 هـ - الموافق 4/3/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بوش بانتظار مواجهة صعبة مع كيري (الفرنسية)
هاجم الرئيس الأميركي جورج بوش منافسه الديمقراطي جون كيري متهما إياه بتغيير طروحاته باستمرار، كما انتقد رؤية كيري لما سماه مكافحة الإرهاب.

وقال بوش خلال اجتماع انتخابي في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا أمس إن كيري لم يبد أي رأي محدد حيال القضايا التي تطرق إليها أثناء تواجده في واشنطن.

كما هاجم الرئيس الجمهوري أيضا الإستراتيجية التي يعتمدها خصمه عليها لمكافحة الإرهاب، موضحا أنه لا يعتبر الحرب على الإرهاب حربا بل عملية عسكرية أكثر منها مهمة لجمع معلومات استخباراتية وشرطة.

وانتقد بوش أيضا سلفه الرئيس الديمقراطي بيل كلينتون، وقال إن إدارته لم ترد بشكل مناسب على الهجوم الأول الذي تعرض له مركز التجارة العالمية في نيويورك عام 1993، مشيرا إلى أن هذا المركز قد دمر يوم 11 سبتمبر/ أيلول 2001 بهجمات أوقعت أكثر من 2500 قتيل بسبب ترك من وصفهم بالإرهابيين أحرارا.

وكان بوش تعرض لحملة من الديمقراطيين الذين اتهموه بشن الحرب على العراق العام الماضي، وأنه خصص جزءا كبيرا من موارد أجهزة الاستخبارات والجيش لمكافحة ما سموه الإرهاب.

وقد شارك بوش في اجتماع انتخابي مخصص لجمع أموال لتمويل حملة إعادة انتخابه وتمكن من جمع أكثر من 130 مليون دولار، في حين تمكن خصمه من جمع حوالي 40 مليون دولار.

وكان السيناتور جون إدواردز قد انسحب رسميا من المعركة الانتخابية لمصلحة كيري، فيما أطلق الجمهوريون أولى حملاتهم الانتخابية المتلفزة معتمدين على تبرعات تزيد على مائة مليون دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة