الإيراني كريم باقري إلى السد القطري   
السبت 1422/9/2 هـ - الموافق 17/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تعاقد نادي السد القطري مع صانع ألعاب المنتخب الإيراني كريم باقري لمدة موسم واحد قابلة للتجديد من غير أن يكشف عن قيمة الصفقة لينضم إلى المغربي المباركي بوشعيب والنيجيري جون أوتاكا.

وسبق لباقري (27 عاما) نجم بيروزي الإيراني أن عرف تجربة الاحتراف عندما لعب في صفوف أرمينيا بيليفيلد الألماني وتشارلتون أتلتيك الإنجليزي ثم عاد إلى بيروزي الإيراني الذي أعاره لفترة إلى النصر الإماراتي.

وحرمت الإصابة باقري من المشاركة في معظم مباريات منتخب بلاده في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2002 لكنه عاد في منتصف المشوار وأبلى بلاء حسنا وسجل هدف الفوز على الإمارات في مباراة الذهاب من الملحق الآسيوي.

ومن المتوقع أن يبدأ باقري مهمته مع السد في بداية الدوري القطري الذي ينطلق في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي أو في بطولة الأندية العربية التي يستضيفها الفريق من 28 الشهر الحالي إلى 10 ديسمبر/ كانون الثاني القادم.

وسيلعب السد في البطولة العربية ضمن المجموعة الأولى إلى جانب مولودية وهران الجزائري والأهلي اليمني وحطين السوري.

وكان نجم الوسط الآخر في صفوف المنتخب الإيراني علي كريمي وقع عقدا قبل التصفيات للانتقال إلى الأهلي الإماراتي, وخاض معه مباراة واحدة حتى الآن وسجل له هدفا في مسابقة كأس الاتحاد, كما أن الوحدة الإماراتي اقترب من التوقيع مع الهداف الإيراني علي دائي لاعب هرتا برلين.

من جهة أخرى, تعاقد الوكرة القطري أيضا مع قائد منتخب البحرين ونادي المحرق فيصل عبد العزيز لمدة موسم واحد دون إعلان عن قيمة الصفقة لكن تردد أن راتبه الشهري سيصل إلى ثلاثة آلاف دولار. كما ضم نادي قطر الأنغولي فابريس أكوا من الاتحاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة