شارون في غيبوبة بالمستشفى بسبب جلطة دماغية حادة   
الخميس 1426/12/6 هـ - الموافق 5/1/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:05 (مكة المكرمة)، 22:05 (غرينتش)

شارون أعيد للمستشفى الذي غادره قبل أسبوعين (رويترز -أرشيف)

نقل مراسل الجزيرة عن مدير مستشفى هداسا عين كارم بالقدس أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون نقل إلى المستشفى على عجل بسبب إصابته بجلطة دماغية حادة.

لكن خدمة زاكا الطبية الإسرائيلية ذكرت أن سبب نقله مبكرا إلى المستشفى يتعلق بحالة القلب دون أن تتحدث عن المزيد من التفاصيل.

وقال التلفزيون الإسرائيلي لاحقا إن شارون أدخل إلى غرفة العلاج بالمستشفى محمولا على نقالة.

وقالت وكالة أسوشييتد برس إن شارون نقل سلطاته إلى نائبه. وفي وقت سابق قرر المدعي العام الاسرائيلي عدم نقل سلطات شارون في الوقت الراهن إلى أحد.

جاءت هذه التطورات قبل يوم واحد من الموعد المحدد لإخضاع رئيس الوزراء الإسرائيلي لعملية قسطرة في القلب.

ويشير نقل شارون من مزرعته في جنوب النقب إلى مستشفى هداسا في القدس والذي كان من المفترض أن يجري فيه العملية الجراحية غدا وليس إلى مستشفى سوروكا القريب من منزله، إلى أن شارون قد يكون فعلا يعاني من حالة صحية خطيرة وليس مجرد وعكة صحية عادية.

وقال مكتب شارون إن طبيبه الشخصي كان برفقته، وإن رئيس الوزراء الإسرائيلي كان بوعيه الكامل حين نقل للمستشفى، لكن مصادر طبية ذكرت في وقت لاحق أنه في غيبوبة.

وكان شارون نقل إلى المستشفى يوم 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي إثر إصابته بجلطة دماغية وصفت بالبسيطة كان سببها "جلطة مصدرها القلب" كما أعلن أطباء القلب في مستشفى هداسا.

وقد عاد شارون (78 عاما) إلى العمل بعد الأزمة الصحية التي أثارت مخاوف بشأن المدة التي يمكنه أن يواصل فيها الهيمنة على الساحة السياسية في إسرائيل، في وقت يسعى فيه للفوز بفترة ثالثة لرئاسة الحكومة في انتخابات مارس/آذار المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة