سافين يحرز لقب دورة باريس الدولية للتنس   
الاثنين 28/8/1423 هـ - الموافق 4/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
سافين يرفع كأس البطولة بعد تغلبه على هويت

أحرز الروسي مارات سافين المصنف الثالث لقب دورة باريس الدولية للتنس الأرضي -آخر الدورات التسع الكبرى- البالغة جوائزها قرابة ثلاثة ملايين دولار, بفوزه على الأسترالي ليتون هويت المصنف الأول 7-6 (7-4) و6-صفر و6-4 في ساعتين و20 دقيقة في المباراة النهائية أمس الأحد.

فرحة سافين بنيله لقبه الأول هذا العام

ونال سافين (22 عاما) جائزة مالية بقيمة 402 ألف دولار, في حين حصل هويت على 211 ألفا.

وهذا هو اللقب الأول لسافين هذا الموسم, والحادي عشر له منذ احترافه كما أنها المرة الثانية التي يحرز فيها سافين اللقب بعد عام 2000, علما بأنه يشارك فيها للمرة الرابعة وسبق له أن خسر النهائي عام 1999, وبات يتعادل في عدد مرات الفوز فيها مع الأميركيين أندري أغاسي وبيت سامبراس.

وجاء فوز سافين بعد عرض قوي تفوق فيه على منافسه هويت الذي كان مرهقا بعد مباراته الصعبة أمام التايلندي بارادورن سريشابان في الدور نصف النهائي.

وقال سافين "لم أحرز لقبا منذ 13 شهرا ولذلك من الرائع أن أفوز مجددا.. الفوز على هويت بثلاث مجموعات نظيفة أمر لا يمكنني تحقيق أفضل منه.. أعتقد بأنني قدمت في المجموعة الثانية أفضل مستوى لي".

يذكر أن سافين كان ضمن تأهله إلى بطولة الماسترز الختامية المقررة في شنغهاي بدءا من 12 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى جانب هويت وأغاسي والإسبان خوان كارلوس فيريرو وكارلوس مويا وألبرت كوستا والسويسري روجيه فيدرر والتشيكي جيري نوفاك.

ورغم الخسارة في النهائي, فإن هويت قد ينهي الموسم في صدارة التصنيف لأنه يبتعد حاليا بفارق 88 نقطة عن أغاسي, علما بأن الفائز ببطولة الماسترز الختامية في شنغهاي سيحصل على 150 نقطة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة