هاس وسودرلينغ يتأهلان لنصف نهائي دورة دبي للتنس   
الجمعة 1428/2/12 هـ - الموافق 2/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 8:51 (مكة المكرمة)، 5:51 (غرينتش)

الألماني هاس بانتظار مواجهة صعبة مع السويسري فيدرر (الفرنسية)

حجز الألماني تومي هاس المصنف خامسا والسويدي روبن سودرلينغ مكانهما بالدور نصف النهائي من دورة دبي الخامسة عشرة للتنس البالغة قيمة جوائزها 1.5 مليون دولار، بفوز الأول على البلجيكي أوليفييه روشو 6-صفر و6-2، والثاني على الفرنسي فابريس سانتورو 6-2 و6-7 و6-صفر اليوم بالدور ربع النهائي.

وجدد هاس العاشر عالميا، فوزه على روشو (المصنف 34 عالميا) الذي أطاح بالدور الثاني أمس بالروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف ثالثا، بعد أن كان تغلب عليه في المواجهة الوحيدة بينهما في ربع نهائي دورة ستوكهولم السويدية عام 2004.

هاس المتوج مؤخرا بلقبه الثالث عشر بعد احتفاظه بلقب دورة ممفيس الأميركية الأحد الماضي بفوزه على الأميركي إندي روديك، السويسري روجيه فيدرر المصنف أول أو الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف سابعا اللذين يلتقيان لاحقا.

وفي المباراة الثانية بدا أن سودرلينع المصنف 26 عالميا يتجه لفوز سهل على المخضرم سانتورو الـ59 عالميا، خصوصا أن السويدي تمكن من حسم المجموعة الأولى بسهولة تامة في 33 دقيقة بعدما كسر إرسال منافسه مرتين.

يُذكر أن سانتورو وسودرلينغ تواجها مرة واحدة سابقا وكانت في أبريل/نيسان 2005 خلال الدور الأول من دورة مونت كارلو الدولية، ثالث دورات الماسترز التسع الكبرى، حيث كان الفوز من نصيب سانتورو 7-6 و7-5.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة