برونزية أولمبية لمصر في مسابقة التايكوندو   
الاثنين 1425/8/19 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

بيومي يسجد شكرا لله بعد فوزه بالبرونزية (رويترز)
بعد دقائق قليلة من فوز المصارع كرم جابر بأول ميدالية ذهبية لمصر في أولمبياد أثينا، نجح تامر بيومي في إضافة برونزية في مسابقة التايكوندو بحصوله على المركز الثالث في منافسات وزن 58 كلغ التي جرت مرحلتها النهائية اليوم.

وفاز بالذهبية التايواني مو ين تشو بعد تغلبه على المكسيكي أوسكار بلانكو 5-1 في المباراة النهائية ليحصل الخاسر على الفضية.

أما بيومي فحقق فوزا كبيرا على الإسباني خوان راموس 7-1 في مباراة تحديد المركز الثالث مساء اليوم، علما بأنه تأهل إلى هذه المباراة بفوزه على لاعب الدومينيكان 6-صفر كما فاز في الدور الأول على البرازيلي مارسيل فريرا 10-2.

وهذه هي الميدالية الثانية التي حصلت عليها مصر بالفعل بعد ذهبية المصارع كرم جابر، لكنها ضمنت الفوز بثلاث ميداليات في منافسات الملاكمة بعد أن تأهل كل من محمد السيد في وزن 91 كلغ, وأحمد إسماعيل في وزن 81 كلغ ومحمد علي في وزن فوق 91 كلغ إلى الدور نصف النهائي وهو ما يعني نيل كل منهم برونزية على الأقل.

تفوق تايواني
من جهة أخرى فازت التايوانية تشين شه بذهبية وزن 49 كلغ للسيدات بعد تغلبها على الكوبية يانيليس لابرادا 6-4 في النهائي لتحصل الأخيرة على الفضية، في حين حصلت التايلندية ياووابا بورابولاتشي على البرونزية.

وبذلك تحتكر تايوان الذهبيتين اللتين وزعتا في منافسات التايكوندو بالأولمبياد اليوم الخميس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة