قتلى بغرق قارب للمهاجرين بالمياه التركية   
الأربعاء 5/11/1436 هـ - الموافق 19/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:08 (مكة المكرمة)، 10:08 (غرينتش)

انتشل خفر السواحل التركي جثث ستة من المهاجرين غير النظاميين، بعد غرق قاربهم قبالة سواحل ولاية موغلا التركية المطلة على البحر الأبيض المتوسط، في عملية بحث استمرت لساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.

وأظهر تسجيل مصور لعملية الإنقاذ، التقط من قبل عناصر خفر السواحل، انتشال رضيعة تبلغ من العمر شهرين فقط، وإنقاذ عدد آخر من المهاجرين غير النظاميين.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر إعلامية لبنانية، أن قاربا كان يحمل على متنه نحو أربعين شخصا من الفارين من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا غرق وهو في طريقه إلى تركيا، وأن تسعة على الأقل ممن كانوا على متنه ماتوا غرقا.

وقالت الوكالة إن القارب غادر ميناء  طرابلس شمال لبنان يوم الاثنين، وانقلب بعد دخوله المياه الإقليمية التركية، مضيفة أن من بين الضحايا نساءً وأطفالا.

ووفقا لوكالة الأناضول، فإن خفر السواحل التركي أنقذ أكثر من 33 ألف مهاجر غير نظامي منذ بداية العام الجاري، كانوا ينوون الوصول إلى الشواطئ اليونانية، بينما أُلقي القبض على 47 شخصاً بدعوى قيامهم بتنظيم عمليات تهريبٍ للبشر.

وتقول الأمم المتحدة إن أكثر من 264 ألف مهاجر غير نظامي عبروا البحر الأبيض باتجاه أوروبا هذا العام، مقارنة مع 219 ألفا العام الماضي، في حين قدرت المنظمة الدولية للهجرة عدد القتلى من المهاجرين غير النظاميين بنحو 2350.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة