استقالة مسؤولين اثنين بمسابقة دوري كرة القدم الإنجليزي   
الثلاثاء 27/5/1423 هـ - الموافق 6/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلن ديفيد بيرنز رئيس مجلس إدارة مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ومدير المسابقة كيث هاريس استقالتيهما اليوم إثر تعرضهما لضغوط بعد أن خسرت المسابقة دعوى قضائية لاسترداد 178.5 مليون جنيه إسترليني مستحقة بموجب اتفاق بث إذاعي مع شركة البث التلفزيوني ديجيتال التي انهارت في مايو/أيار الماضي.

وقال هاريس إنه قرر الاستقالة وإنه سيعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق من اليوم لإذاعة تصريحات وافية. ونقل متحدث باسم هاريس قوله إنه يشعر بأن المسابقة في حاجة إلى رئيس مجلس إدارة متفرغ. ولكن أثناء اجتماع المسؤولين قال المتحدث إن من الممكن أن تطلب المسابقة من هاريس الاستمرار في منصبه بصفة مؤقتة لحين العثور على بديل لرئيس مجلس الإدارة ديفيد بيرنز.

وفي وقت سابق من اليوم استقال بيرنز الذي لم يحضر الاجتماع وذلك في أعقاب محاولة فاشلة للبطولة لاستعادة عائدات من الصفقة مع شركة ديجيتال.

ويلعب بمسابقة الدوري الإنجليزي في مختلف أقسامه ودرجاته 72 ناديا. وقال مسؤولو كرة قدم في السابق إن خسارة الدعوى القضائية وانهيار شركة البث التلفزيوني تهدد 30 ناديا في إنجلترا بالإغلاق بعد أن أنفقت هذه الأندية مبالغ طائلة على شراء لاعبين ودفع رواتبهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة