القطري ناصر العطية يفوز برالي سوريا الدولي   
الأحد 1428/5/25 هـ - الموافق 10/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 15:04 (مكة المكرمة)، 12:04 (غرينتش)

 ناصر العطية وعن يمينه مساعده كريس باترسون يتوسطان منصة التتويج (الجزيرة نت)

احتفظ السائق القطري ناصر العطية (سوبارو إمبريزا) بلقب بطل رالي سوريا الدولي، المرحلة الخامسة من بطولة الشرق الأوسط، لكن صدارة الترتيب العام للبطولة ظلت من نصيب الإماراتي خالد القاسمي الذي حل ثانيا في السباق السوري.

وشهد الرالي الذي اختتم السبت في منطقة صيدنايا شمال العاصمة دمشق، منافسة تقليدية بين العطية والشقيقين الإماراتيين خالد وعبد الله القاسمي. لكن الأول حسمها لصالحه بعد أن حقق زمنا قدره  2.20.35 ساعة مقابل 2.21.11 للثاني و2.29.10 للثالث.

واحتل القطري مسفر المري المركز الرابع مسجلا 2.30.28 ساعة تلاه اللبناني ميشال صالح بزمن قدره 2.34.23، فيما  تراجع الأردني أمجد فراح لينهي السباق في المركز العاشر.

جدير بالذكر أن رالي سوريا شهد مشاركة 35 متسابقا عربيا وأجنبيا من قطر والكويت والإمارات والسعودية والأردن ولبنان وقبرص وإيرلندا إضافة إلى سوريا.

وأعرب العطية عن سعادته بهذا الفوز متوعدا بمواصلة الانتصارات في السباقات المقبلة، فيما عبر القاسمي عن ثقته في استمرار تفوقه حتى السباق الأخير في الإمارات.

وقبل ثلاث مراحل من نهاية بطولة الشرق الأوسط، يتقدم خالد القاسمي مع مساعده البريطاني نيك بيتش في صدارة الترتيب العام برصيد 41 نقطه يليه العطية ومساعده البريطاني كريس باترسون 30 نقطة ثم فراح ومساعده الإيطالي نيكولا أرينا 28 وعبد الله القاسمي ومساعده البريطاني ستيف لانكستر 25 ثم ميشال صالح ومساعده اللبناني أحمد غزيري في المركز الخامس برصيد 21 نقطة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة