عشرات القتلى بهجوم في أفغانستان   
السبت 1432/7/25 هـ - الموافق 25/6/2011 م (آخر تحديث) الساعة 14:23 (مكة المكرمة)، 11:23 (غرينتش)

 حطام سيارة فجرتها عبوة ناسقة في وقت سابق في لوغار (رويترز-أرشيف)

قالت مصادر أفغانية رسمية إن انفجارا وقع خارج مستشفي في ولاية لوغار جنوب العاصمة كابل أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

فبينما قالت وكالة الصحافة الفرنسية إن الإنفجار الناجم عن هجوم انتحاري أسفر عن مقتل ستين شخصا وإصابة 120 بجروح، فإن رويترز نسبت إلى مسؤول أمني قوله إن الهجوم أودى بحياة 35 شخصا على الأقل وجرح أكثر من أربعين آخرين.

ونقلت الصحافة الفرنسية عن ناطق باسم ولاية لوغار أن انتحاريا فجر سيارته المفخخة في المستشفى الكائن في منطقة أزرا مما أدى لوقوع هذا العدد من القتلى وأشارت إلى أن جميع الضحايا من المرضى وأقاربهم والزوار والعاملين في المستشفى.

وأكد رئيس مجلس الولاية عبد الولي الوكيل الهجوم، وأوضح أن السلطات بالولاية اتصلت بالقوات الأجنبية للمساعدة في نقل الجرحى إلى المستشفى.

ولم تتبن أي جهة العملية، ووفقا للأمم المتحدة فقد لقي 2770 حتفهم في تفجيرات العام الماضي.

حامد كرزاي قال إن الإرهاب استعصى على كل الحلول (الفرنسية)
كرزاي يحذر
وفي موضوع ذي صلة حذر الرئيس الأفغاني حامد كرزاي من أن الإرهاب "يمتد ويهدد أكثر من أي وقت مضى أفغانستان والمنطقة المحيطة بها".

وقال كرزاي -في قمة مؤتمر دولي بشأن الأرهاب، في طهران اليوم السبت- "إنه على الرغم من جهود حكومته في مكافحة الإرهاب والإنجازات في مجالات البنية التحتية والتعليم وإعادة الإعمار لم يتحقق بعد السلام والأمن، فإن الإرهاب يتوسع ويهدد أكثر من أي وقت مضى في أفغانستان والمنطقة".

ويحضر جلسات المؤتمر التي تستمر يومين رؤساء ست من دول المنطقة، بما في ذلك دول مجاورة لأفغانستان مثل إيران وباكستان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة