انتصارات ودية لفرنسا وإسبانيا والبرازيل وألمانيا واليونان   
الخميس 20/3/1429 هـ - الموافق 27/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 3:03 (مكة المكرمة)، 0:03 (غرينتش)
بلال ريبيري (يسار) يحتفل بتسجيل هدف الفوز الفرنسي على إنجلترا (الفرنسية) 

فازت فرنسا على إنجلترا 1-صفر ضمن سلسلة مباريات ودية جرت مساء الأربعاء وشهدت أيضا فوز إسبانيا على إيطاليا وألمانيا على سويسرا واليونان على البرتغال والبرازيل على السويد وهولندا على النمسا.
 
وفي المباراة الأولى سجل بلال ريبيري هدف فرنسا من ركلة جزاء في الدقيقة 32 ليعكر على النجم الإنجليزي الشهير ديفد بيكهام صفو احتفاله بخوض المباراة رقم مائة مع منتخب بلاده.
 
وبينما تستعد فرنسا لكأس أمم أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها النمسا وسويسرا في يونيو/حزيران المقبل فإن إنجلترا التي لم تنجح في التأهل للبطولة تستعد لتصفيات مونديال 2010 التي تنطلق في سبتمبر/أيلول المقبل.
 
وفي مدريد تألق مهاجم فالنسيا دوليا كما فعل محليا في الفترة الأخيرة، وقاد منتخب بلاده إسبانيا للفوز على إيطاليا بطلة العالم 2006 بعدما سجل هدف المباراة الوحيد بتسديدة هائلة في الدقيقة 77.
 
واحتفل البرازيلي ألكسندر باتو مهاجم ميلان الإيطالي بأول مشاركة دولية له مع منتخب بلاده وسجل هدف الفوز على السويد في المباراة التي جرت بالعاصمة البريطانية لندن احتفالا بذكرى مرور 50 عاما على فوز البرازيل بكأس العالم 1958 على حساب السويد المضيفة حينها.
 
ودخلت المباراة ضمن استعدادات السويد لكأس أوروبا فيما تستعد البرازيل لاستئناف تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.
 
دافيد فيا قاد إسبانيا للفوز على إيطاليا (رويترز)
عقدة برتغالية
واستمرت عقدة البرتغال أمام ضيفتها اليونان فخسرت أمامها بهدف لنونو غوميش (75) مقابل هدفين ليورغوس كاراغونيس (32 و59) لتفشل المضيفة في الثأر لخسارتيها على أرضها أمام اليونان في المباراتين الافتتاحية والنهائية لكأس أوروبا السابقة عام 2004.
 
وخسرت سويسرا أمام ألمانيا برباعية نظيفة تناوب عليها ميروسلاف كلوزه وماريو غوميز (هدفين) ولوكاس بودولسكي.
 
وبدورها خسرت النمسا أمام ضيفتها هولندا 3-4 رغم أنها تقدمت بثلاثية نظيفة لأندرياس إيفانسيتش (7) وسيباستيان برودل (19 و35)، ثم تلقت أربعة أهداف عبر يان كلاس هانتيلار (38 و86) وهيتينغا (67) ويان فينيغور أوف هاسلنك (82).
 
وفازت رومانيا على روسيا 3-صفر، فيما تعادلت الدانمارك مع ضيفتها التشيك 1-1، ودكت مالطا شباك ضيفتها ليشتنشتاين بسبعة أهداف مقابل هدف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة