الفيفا يعلن تلقيه 4 طلبات ترشيح للرئاسة   
الاثنين 1436/4/12 هـ - الموافق 2/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:08 (مكة المكرمة)، 11:08 (غرينتش)
أعلنت اللجنة الانتخابية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الاثنين أنها تلقت أربع طلبات ترشيح لانتخابات رئاسة الفيفا المقررة في 29 مايو/أيار المقبل في زيوريخ.

وأوضحت اللجنة أنها تلقت ترشيحات السويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي وهو المرشح الأوفر حظا لخلافة نفسه، والدولي البرتغالي السابق لويس فيغو، ورئيس الاتحاد الأردني الأمير علي بن الحسين ورئيس الاتحاد الهولندي للعبة ميكايل فان براغ.

في المقابل انسحب الفرنسيان الدولي السابق دافيد غينولا وجيروم شامبين الأمين العام السابق للفيفا لعدم حصولهما على خمسة داعمين لترشيحيهما.

وقال الاتحاد الدولي في بيان "طبقا للمادة 8، الفقرة الأولى، من القانون الانتخابي، فإن اللجنة الانتخابية المختصة أرسلت ملفات الترشيح إلى غرفة التحقيق في لجنة الأخلاقيات التابعة للفيفا كي تقوم بتحقيقات حول الأهلية القانونية في غضون عشرة أيام".

وأضاف "بعد تلقي نتائج هذه التحقيقات حول الأهلية القانونية، ستجتمع لجنة الانتخابات مرة أخرى لتحليل ملفات المرشحين الأربعة والمصادقة على مطابقتها للإجراءات القانونية للفيفا".

وأوضح "بمجرد القيام بهذا الإجراء، ستقبل اللجنة الانتخابية رسميا الترشيحات وتعلن أسماء المرشحين المؤهلين" لمنصب رئيس الفيفا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة