الملايين تداعب النجوم في موسم الانتقالات بأوروبا   
الاثنين 1426/4/29 هـ - الموافق 6/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 21:06 (مكة المكرمة)، 18:06 (غرينتش)

كوراني (يمين) أصبح حرا في الانتقال من شتوتغارت بعد فشل الفريق في التأهل لدوري أبطال أوروبا (الفرنسية-أرشيف)

بدأ موسم انتقالات اللاعبين في أوروبا بأرقامه الفلكية في صفقات بين أشهر الأندية تؤكد أن الرياضة خاصة كرة القدم أصحبت أيضا عملا اسثماريا يوجه دخله لتمويل اللعبة والارتقاء بمستواها.

فقد وافق مهاجم منتخب ألمانيا لكرة القدم ونادي شتوتغارت كيفن كوراني على الانتقال إلى نادي شالكه مقابل نحو 4.5 ملايين يورو، ويرتبط كوراني مع شتوتغارت حتى العام 2008 لكن العقد يتضمن بندا يسمح للاعب بالانضمام إلى أي ناد مقابل المبلغ المعروض في الصفقة إذا لم يتأهل فريقه لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويمكن لشتوتغارت أيضا أن يجني ما بين 20 و25 مليون يورو مقابل لاعبه الموهوب هليب الذي قيل إنه توصل إلى اتفاق مع نادي أرسنال الإنجليزي.

ويعتزم النادي الألماني استغلال الدخل المتوقع من هاتين الصفقتين للتعاقد مع مجموعة متميزة من اللاعبين على رأسهم السلوفاكي مينتال هداف الدوري الألماني برصيد 24 هدفا مع نادي نورنبيرغ.

ميلان باروش (يسار) اختار الرحيل عن ليفربول بعد ابتعاده عن التشكيل الأساسي (الفرنسية-أرشيف)
ودخل نادي مانشيستر يونايتد الإنجليزي سباقا مع فالنسيا الإسباني لضم مهاجم فريق ريال سرقسطة الإسباني ديفد فيلا. وعرض فالنسيا 9 ملايين يورو لضم فيلا الذي يقدر سعره في سوق الانتقالات بنحو 12 مليون يورو. وفيلا (23 عاما) هو أفضل مهاجم صاعد في إسبانيا وسجل 18 هدفا في الدوري الإسباني في الموسم الماضي.

وقوبلت رغبة مانشستر في ضم فيلا بالدهشة من قبل النقاد لأن الفريق الإنجليزي يضم مجموعة كبيرة من المهاجمين المتميزين أمثال واين روني ورود فان نيستلروي وآلان سميث ولويس ساها.

كما أعلن فريق ليون الفرنسي اهتمامه بضم اللاعب التشكيي ميلان باروش لاعب ليفربول الإنجليزي بطل دوري الأبطال الأوروبي. ومن المتوقع أن تتم الصفقة بسهولة حيث قضى باروس أربع سنوات ونصفا مع ليفربول لم يشارك فيها أساسيا إلا في 45 مباراة لتعرضه لسلسلة من الإصابات.

ويمثل ليون خيارا مريحا لباروش حيث يدرب النادي الفرنسي حاليا جيرار هوييه المدير الفني السابق لليفربول والذي يعرف جيدا قدرات اللاعب التشيكي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة