اتحاد الكرة المصري: شحاتة الأنسب لقيادة الفراعنة   
الثلاثاء 1436/5/6 هـ - الموافق 24/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:19 (مكة المكرمة)، 22:19 (غرينتش)

اعتبر حسن فريد نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن المدرب المصري حسن شحاتة هو الأنسب لقيادة المنتخب المصري، لأنه رجل الأزمات وتتوفر فيه جميع المعايير الفنية المطلوبة.

وقال فريد في تصريح تلفزيوني إن شحاتة يملك الطموح اللازم للتأهل إلى أمم أفريقيا 2017، وكذلك كأس العالم 2018، كما أنه على دراية كاملة بمستوى جميع اللاعبين في مصر.

وأضاف أن "شحاتة هو الأنسب لقيادة مصر في الوقت الحالي لأن تاريخه يشفع له لتولي تدريب المنتخب، حيث حقق ثلاث بطولات كأس أمم أفريقيا (أعوام 2006 و2008 و2010)، وفشل في التأهل إلى بطولة واحدة (2012)".

وفيما يتعلق بالمفاوضات مع المدرب الفرنسي هيرفي رونار الفائز بكأس أمم أفريقيا في نسختها الأخيرة التي اختتمت الشهر الجاري بغينيا الاستوائية، أوضح فريد أن الاتحاد المصري دخل في مفاوضات مع مدير أعمال رونار أثناء البطولة الأفريقية الأخيرة وطلب وقتها الحصول على مبلغ خمسين ألف دولار شهريا.

غير أن التتويج باللقب غيّر المعطيات وجعل ممثل رونار يطالب بنحو 96 ألف دولار شهريا، بالإضافة إلى مطالب أخرى، وهو ما دفع اتحاد الكرة المصري لصرف النظر عنه لأنه أضحى بعيدا عن إمكانياته.

وأشار فريد إلى أن اتحاد الكرة فاوض كلا من المدرب البلجيكي جورج ليكنس قبل تجديد تعاقده مع المنتخب التونسي، والمدرب الألماني أولي شتيلكه قبل أن يقرر الاستمرار مع منتخب كوريا الجنوبية.

وقال إن المفاوضات لا تزال مستمرة مع الهولندي فرانك ريكارد والفرنسي آلان جيريس من أجل خلافة شوقي غريب الذي فشل في قيادة الفراعنة إلى أمم أفريقيا 2015.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة