الكاف ينفي ادعاءات دروغبا بشأن جائزة أفضل لاعب   
الأربعاء 1429/1/30 هـ - الموافق 6/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:47 (مكة المكرمة)، 22:47 (غرينتش)
العاجي ديدييه دروغبا يحتفل بهدفه في مرمى غينيا ضمن الدور ربع النهائي لكأس أفريقيا (الأوروبية) 

نفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الثلاثاء ما ذكره مهاجم ساحل العاج ونادي تشلسي الإنجليزي ديدييه دروغبا بأنه حرم من جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2007 لأنه لم يحضر حفل تسليم الجائزة الجمعة الماضية.
 
وكان دروغبا قال إنه تلقى مكالمة هاتفية من أحد مسؤولي الكاف يخبره فيها أنه إذا لم يحضر حفل تسليم الجائزة ، فإنها ستذهب للاعب صاحب المركز الثاني في قائمة أفضل لاعب في أفريقيا.
 
لكن أرليندو ماسيدو المنسق الإعلامي للكاف أكد أنه لا يمكنه أن يصدق أن دروغبا لم يحصل على الجائزة، التي فاز بها نجم هجوم منتخب مالي ونادي إشبيلية الإسباني فريدريك كانوتي، لمجرد أنه لم يكن حاضرا في الحفل.
 
وأشار ماسيدو إلى أن دروغبا -الذي سبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب لعام 2006- أرسل زوجته وشقيقته لحضور الحفل الذي أقيم في العاصمة التوغولية لومي.

وحرص مسؤول الاتحاد الأفريقي على الإشادة بكانوتي والتأكيد على استحقاقه الجائزة حيث قال، "يجب أن يتذكر الجميع أن كانوتي حمل فريقه إشبيلية على كتفيه في أغلب فترات الموسم الماضي".
 
موعد غير مناسب
يذكر أن دروغبا الذي قدم أداء رفيعا مع منتخب بلاده وكذلك مع ناديه تشلسي قرر عدم حضور الحفل نظرا لإقامته قبل أقل من 48 ساعة على مباراة بلاده ضد غينيا في ربع نهائي كأس أفريقيا الجارية حاليا بغانا، علما بأنه ساهم بقوة في الفوز الكبير لبلاده بخماسية نظيفة وسجل هدفا كما صنع آخر.
 
وانتقد دروغبا إقامة الحفل أثناء البطولة الأفريقية وفي دولة أخرى مؤكدا أنه رفض المشاركة من أجل زملائه وكذلك احتراما للألماني أولريخ شتيلكه المدرب السابق لساحل العاج الذي ترك مهمته قبل أيام من انطلاق البطولة بسبب مرض ابنه الذي توفي قبل أيام.
 
وذهب دروغبا إلى حد التعهد بمقاطعة جائزة أفضل لاعب في أفريقيا مستقبلا، معتبرا أن ما قام به الاتحاد الأفريقي لا يشرف القارة السمراء.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة