التطورات الأمنية في العراق ليوم 28 أكتوبر 2006   
السبت 5/10/1427 هـ - الموافق 28/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:03 (مكة المكرمة)، 14:03 (غرينتش)

القوات الأميركية تواصل البحث في مدينة الصدر عن جندي مختطف(الفرنسية)

- أعلن الجيش الأميركي في بيان اليوم أن جنديا من مشاة البحرية توفي متأثرا بجراح أصيب بها خلال هجوم معاد في الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار، مما يرفع عدد الجنود الأميركيين القتلى خلال الشهر الجاري إلى 98.

- في منطقة المشاهدة شمال بغداد هاجم انتحاري بسيارته المفخخة تجمعا للقوات الأميركية. ولم ترد تفاصيل بشأن حصيلة الهجوم الذي وقع قرب مركز للشرطة.

- أطلق مسلحون مجهولون النار على الناشطة النسائية حليمة حسين الجبوري(37عاما)  في منزلها بالحويجة (70 كيلومترا جنوب غرب كركوك) فأردوها قتيلة. ولقي ضابط شرطة حضر مع دورية مصرعه خلال اشتباك مع المهاجمين أثناء فرارهم من المكان.

- أفادت الشرطة العراقية بأن ضابطي شرطة كانا يرافقان صهريج نفط جرحا جراء انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب إحدى الطرق شرق بغداد.

- أفاد شهود بأن اشتباكات وقعت بين القوات الأميركية ومسلحين مجهولين في شوارع مدينة الرمادي، واستخدمت القوات الأميركية مكبرات الصوت لدعوة المدنيين إلى البقاء في منازلهم بالتزامن مع إغلاقها مداخل المدينة. وأشارت مصادر الجزيرة إلى أن سبعة مدنيين قتلوا وأصيب أربعة آخرون خلال قصف جوي أميركي للمدينة كما قتل خمسة مسلحين في غارة جوية استهدفتهم وسطها.

- ذكر مصدر في الشرطة أن مجهولين أطلقوا النار على تخوم مدينة الخالص (80 كيلومترا شمال بغداد)على حافلة صغيرة تحمل مدنيين كانوا يشاركون في عزاء بمدينة النجف، وأوضح أن الهجوم أدى إلى مصرع أربعة من ركاب الحافلة وإصابة خمسة آخرين.

- واصل الجيش الأميركي لليوم الثاني على التوالي حملة في مدينة الصدر بحثا عن جندي أميركي من أصل عراقي اختطفه مجهولون. 

 - أفاد مصدر أمني عراقي أن مسلحين مجهولين اختطفوا 11جنديا عراقيا على حاجز مزيف في منطقة العظيم شمال غرب بعقوبة ونقلوهم إلى جهة مجهولة.

وأوضح المصدر أن الجنود كانوا يلبسون ملابس مدنية وأن مختطفيهم تعرفوا عليهم بعد التحقق من هوياتهم.

- أعلن بيان لوزارة الدفاع العراقية اليوم أن الجيش العراقي تمكن من قتل عشرة "إرهابيين" واعتقال عشرة آخرين أمس خلال مداهمة منزل لهم في الحفرية  جنوب بغداد.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة