القمة السعودية القطرية تنتهي بالتعادل والإمارات تهزم اليمن   
الثلاثاء 1430/1/10 هـ - الموافق 6/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 1:45 (مكة المكرمة)، 22:45 (غرينتش)
مدرب قطر الفرنسي برونو ميتسو (يسار) خلال المؤتمر الصحفي الذي غاب عنه مدرب السعودية ناصر الجوهر (الجزيرة نت)
 
كان التعادل السلبي عنوانا لمباراة القمة بين المنتخب السعودي ونظيره القطري, في ثاني أيام كأس الخليج الـ19 لكرة القدم المقامة بالعاصمة العمانية مسقط حتى 17 يناير/كانون الثاني الجاري، فيما حققت الإمارات فوزا سهلا على اليمن بنتيجة 3-1.
 
ولم تأت المباراة الأولى في المستوى المتوقع حيث غلب عليها الحذر والتأمين الدفاعي، فغابت الفرص الحقيقية عن مرمى كل منهما لانعدام المغامرة الهجومية باستثناء بعض المحاولات القليلة.
 
أما الشوط الثاني فكانت الكرات فيه سريعة من الفريقين من غير وجود فرصة حقيقة للتسجيل سوى واحدة كانت إثر كرة من القطري خلفان إبراهيم إلى زميله سوريا الذي انفرد بالمرمى لكن الحارس السعودي وليد عبد الله كان لها بالمرصاد.
 
وبعد المباراة قال الفرنسي برونو ميتسو المدير الفني لمنتخب قطر إنه راض عن أداء فريقه الذي ظهر بمستوى جيد خاصة بعد خسارته في آخر مباراتين رسميتين أمام أستراليا واليابان في تصفيات كأس العالم، مؤكدا أن حظوظ قطر مازالت قائمة في الصعود إلى الدور الثاني.
 
القطري خلفان إبراهيم اختير أفضل لاعب في اللقاء مع السعودية (الجزيرة نت)
أفضل لاعب

كما أبدى ميتسو فرحته بلاعبه خلفان إبراهيم خلفان الذي فاز بلقب أفضل لاعب في المباراة, والذي قال للجزيرة نت إن "المباراة كانت جيدة ونحن لم نتهاون وهذه البداية والمشوار ما زال أمامنا فعلينا التركيز على المباريات القادمة".
 
وبذلك تحصد قطر والسعودية النقطة الأولى لكل منهما لتشتركا في المركز الثاني للمجموعة الثانية التي تتصدرها الإمارات بثلاث نقاط بعد فوزها على اليمن الذي ظل رصيده خاليا بعد نهاية الجولة الأولى.
 
ولم يجد المنتخب الإماراتي حامل اللقب صعوبة في تحقيق الفوز وتقدم بثلاثية عن طريق محمد عمر (6 من ركلة جزاء) وإسماعيل الحمادي (14) ومحمد الشحي (66) ثم سجل منتخب اليمن هدف الشرف عبر مهاجمه المخضرم علي النونو في الدقيقة الأخيرة.
 
وقدم اليمنيون بداية جيدة في أول ربع ساعة ومع ذلك نجحت الإمارات في التسجيل مرتين، وتكرر الأمر في الشوط الثاني حيث تفوق منتخب اليمن في البداية دون أن ينجح في هز شباك ماجد ناصر.
 
وفي هذه المباراة كان نصيب أفضل لاعب في المباراة من نصيب المهاجم الإماراتي محمد الشحي الذي عبر عن سعادته بفوز فريقه في هذه المباراة, وأشار إلى أنها البداية، مؤكدا أن فريقه سيبقى على هذا النهج حتى النهاية.
 
ومن جانبه أكد الفرنسي دومينيك باتنيه مدرب منتخب الإمارات أهمية هذا الفوز، مضيفا أنه لا يخشى اللقاءين المقبلين أمام كل من السعودية وقطر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة