الأندية القطرية تتقدم في دوري أبطال آسيا   
الخميس 1426/2/6 هـ - الموافق 17/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 14:56 (مكة المكرمة)، 11:56 (غرينتش)

سباق بين لاعب السد مسعد الحمد (يسار) ولاعب الكويت البحريني طلال يوسف (الفرنسية)


واصل السد القطري بدايته القوية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم وحقق فوزه الثاني على التوالي على حساب مضيفه الكويت الكويتي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة للدور الأول للبطولة.
 
وسجل الإيراني حسين الكعبي هدف المباراة الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 38 ليرفع الفريق رصيده إلى 6 نقاط نظرا لفوزه في الجولة الأولى على ضيفه أهلي دبي الإماراتي 2-صفر.
 
وفي نفس المجموعة عوض الأهلي خسارته أمام السد وحقق فوزا كبيرا على ضيفه نيفتشي الأوزبكي بثلاثة أهداف نظيفة استهلها النجم الإيراني علي كريمي في الدقيقة 45، وأكملها فيصل خليل في الدقيقتين 55 و90.
 
وفي المجموعة الرابعة حقق أهلي جدة فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه الجيش السوري 3-1 حيث سجل للفائز البرازيلي روجيرو (5) وماجد أبو يابس (39) والبرازيلي فلافيو (70)، بينما سجل للفريق الخاسر محمد زينو (76).
 
وضمن نفس المجموعة حقق الزوراء العراقي فوزا ثمينا خارج ملعبه على باختاكور الأوزبكي 2-1 حيث سجل له علاء عبد الستار وفوزي جودة بينما سجل ديجيروف هدف باختاكور من ركلة جزاء.
 

لاعبو الريان يحتفلون بالفوز (الفرنسية)

فوز رياني
وتواصلت الانتصارات القطرية عندما فاز الريان على ضيفه السالمية الكويتي 2-1 في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الريان في الدوحة ضمن المجموعة الأولى للبطولة.
 
وسجل ناصر كميل (32) والهولندي فرانك دي بوير (67) هدفي الريان, وسعدون الشمري (62) هدف السالمية ليعوض الأول خسارته في الجولة الأولى أمام مضيفه باس الإيراني 1-2.
 
وكانت المباراة الأخرى في هذه المجموعة قد جرت الثلاثاء الماضي وانتهت بتعادل الشرطة العراقي مع باس 1-1 في العاصمة الأردنية عمان.

وفي المجموعة الثانية، حقق الشباب السعودي فوزا مهما خارج أرضه على مضيفه الوحدة السوري وصيف بطل كأس الاتحاد الاسيوي بنتيجة 2-1 حيث سجل للفائز النيجيري مانغا (56) والغيني أترام (60) بينما سجل هدف الوحدة الغيني موسى تراوري (90).
 
وفي المباراة الأخرى تعادل أصفهان الإيراني مع ضيفه العين الإماراتي 1-1 حيث تقدم الأول عن طريق إدمون بيزيك (35) ثم تعادل العين عن طريق نجمه العماني أحمد مبارك (48)، ليحتفظ بصدارة البطولة بأربع نقاط متقدما بفارق الأهداف على الشباب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة