غارة تستهدف معاقل التاميل ومقتل سبعة شمال سريلانكا   
الجمعة 1428/11/6 هـ - الموافق 16/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 17:00 (مكة المكرمة)، 14:00 (غرينتش)
حركة التاميل قالت إن قنابل الغارة سقطت على عمارة سكنية (الفرنسية-أرشيف)

قصفت طائرات سلاح الجو السيرلانكي مواقع لمسلحي نمور التاميل شمالي البلاد، في حين قتل سبعة مسلحين من قوات المتمردين في اشتباكات متفرقة مع القوات الحكومية.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس للأنباء عن مسؤول في وزارة الدفاع السيرلانكية القول إن القوات الجوية استهدفت ساحة بناء مراكب بمنطقة أيرانيمادو القريبة من مدينة كيلونيتشي عاصمة المتمردين في أقصى شمالي سيريلانكا.

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن الطيارين أكدوا إصابة أهدافهم جميعها، ولم يذكر تفاصيل أكثر.

في المقابل نفى الناطق باسم جبهة نمور التاميل راسياه أيلانثيريان أن تكون ساحة بناء المراكب قد استهدفت، وقال إن القنابل سقطت على مجمع سكني وتسببت بإصابة أحد المدنيين.

من جهة أخرى قال الناطق العسكري الحكومي إنه بعد ساعات من الغارة قتل اثنان من المتمردين في اشتباكين منفصلين شمال البلاد، في حين قتل خمسة آخرون من قوات التاميل في اشبكات أخرى يوم الخميس.

من جهته اعترف الناطق باسم التاميل بوقوع اشتباكات على الخطوط الأمامية لكنه نفى سقوط خمسة قتلى في الاشتباكات. ولم يتسن التأكد من مصدر مستقل بخصوص الأنباء المتضاربة حول الغارة والاشتباكات.

يشار إلى أن حدة المواجهات قد تصاعدت في الأشهر الأخيرة بين القوات الحكومية ومسلحي نمور التاميل شمالي سريلانكا. ويستمر القتال منذ عام 1983 حيث يطالب التاميل بوطن مستقل عن سيطرة الإثنية السنهالية، وتشير إحصاءات إلى مقتل نحو 70 ألف شخص منذ ذلك الحين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة