فوز يوفنتوس وخسارة ميلان بالدوري الإيطالي   
الاثنين 1426/3/9 هـ - الموافق 18/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 12:08 (مكة المكرمة)، 9:08 (غرينتش)

الغاني أبياه يحتفل بتسجيل الهدف الأول ليوفنتوس (رويترز)

 
انفرد يوفنتوس بقمة الدوري الإيطالي لكرة القدم إثر فوزه الكاسح على ضيفه ليتشي 5-1 وخسارة منافسه ميلان حامل اللقب أمام مضيفه سيينا 1-2 في ختام المرحلة الحادية والثلاثين للبطولة.
 
ورغم أن ليتشي كان البادئ بالتسجيل عن طريق الصربي ميركو فوتشينيتش في الدقيقة السابعة إلا أن يوفنتوس رد سريعا ونجح في إدراك التعادل بهدف للاعب الغاني ستيفن أبياه التعادل في الدقيقة 16.
 
وواصل يوفنتوس ضغطه من أجل تحقيق الفوز في ظل تألق واضح لنجمه السويدي زلاتان إبراهيموفتش الذي أضاف هدفين (34 و43) لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق المضيف 3-1.
 
وفي الشوط الثاني واصل يوفنتوس ضغطه ليضيف النجم التشيكي بافيل ندفيد هدفه الأول بعد العودة من الإصابة (56), ثم سجل إبراهيموفيتش هدفه الشخصي الثالث والخامس عشر هذا الموسم، بينما قلص ليتشي النتيجة بهدف ثاني من ركلة جزاء نفذها صامويلي دالا بنجاح.
 

آثار الهزيمة تبدو على نجمي ميلان الأوكراني شفتشنكو والأرجنتيني كريسبو (الفرنسية)

الهزيمة الرابعة
وبهذا الفوز رفع يوفنتوس رصيده إلى 70 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على ميلان الذي لقي خسارته الرابعة هذا الموسم عندما سقط على أرض مضيفه سيينا بفضل هدف لنجم الأخير فرانشيسكو كوتزا قبل النهاية بثلاث دقائق.
 
وكان ميلان تقدم عبر مهاجمه الأرجنتيني هرنان كريسبو (63) مسجلا هدفه الحادي عشر, ثم تعادل الفريق المضيف عن طريق لاعبه إنريكو كييزا (72).

وفي بقية المباريات فاز إنتر ميلان صاحب المركز الثالث على ضيفه كالياري بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي جوزيه مارسيلو زي ماريا (40) والنيجيري أوبافيمي مارتينز (64) رافعا رصيده إلى 56 نقطة.
وفاز لاتسيو على مضيفه بولونيا 2-1، كما فاز كييفو على بارما 2-صفر، وبريشيا على ضيفه أتالانتا بهدف في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء نفذها الدولي السابق الدولي السابق لويجي دي بياجيو.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- يوفنتوس         70 نقطة
   2- ميلان             67
   3- إنتر ميلان        56
   4- سمبدوريا         51
   5- أودينيزي          49
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة