مدينة أبها السعودية تحتفي بالكوميديا   
الاثنين 1437/9/23 هـ - الموافق 27/6/2016 م (آخر تحديث) الساعة 11:39 (مكة المكرمة)، 8:39 (غرينتش)

تستعد مدينة أبها جنوبي غربي السعودية لإقامة مهرجان الكوميديا الدولي في نسخته الثانية في الفترة من 21 إلى 27 يوليو/تموز المقبل بهدف تسليط الضوء على المواهب الكوميدية الشابة والتجارب المسرحية النسائية وإقامة أنشطة خاصة بفن الكاريكاتير وتنظيم ندوات عن فن الكوميديا.

وتشمل أنشطة المهرجان عرض مسرحية كوميدية أبطالها من الرجال وأخرى من النساء، وعرضا فرديا ساخرا، إضافة لعرض فيلم كوميدي.
 
ويقدم المهرجان جوائز متعددة من أبرزها أفضل مسلسل كوميدي وأفضل فيلم كوميدي وأفضل ممثل كوميدي وأفضل ممثلة كوميدية، إضافة إلى تكريم عدد من أبرز صناع الكوميديا محليا وخليجيا.

وكرم المهرجان، وهو جزء من مهرجان "أبها يجمعنا" الذي يبدأ في العاشر من يوليو/تموز المقبل ويستمر شهرين، في نسخته السابقة كلا من الممثل المصري حسن حسني والممثل الكويتي طارق العلي والممثل السعودي خالد سامي.
 
وقال مدير المهرجان المخرج ممدوح سالم إن المهرجان يعمل على "ترسيخ مفهوم الكوميديا الراقية والإسهام في صناعة وعرض فعاليات ذات طابع ترفيهي مميز تجذب الجمهور السعودي وتراعي خصوصيته".
 
وأضاف أن المهرجان "يسعى إلى أن يصبح نواة لمهرجان كوميدي فريد من نوعه ينطلق باسم المملكة ويؤكد مكانتها الثقافية والإبداعية على المستويين الخليجي والعربي، فضلا عن استقطاب العديد من نجوم الكوميديا الخليجيين والعرب".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة