مليونا مصل يشهدون ختم القرآن بالحرمين الشريفين   
الاثنين 1424/10/1 هـ - الموافق 24/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الملايين يطوفون حول الكعبة المشرفة
شهد أكثر من مليوني مصل من أنحاء متفرقة من العالم العربي والإسلامي مساء أمس الأحد ببيت الله الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي بالمدينة المنورة ختام القرآن الكريم في نهاية صلاة التراويح وسط أجواء إيمانية.

ففي مكة المكرمة امتلأت ساحات المسجد الحرام وجنباته وأدواره الثلاثة بالمصلين الذين شهدوا دعاء ختام القرآن الذي أداه فضيلة الشيخ عبد الرحمن السديس وسط أجواء أمنية وخدمية متكاملة.

كما تابع الملايين عبر شاشات التلفزيون في جميع أنحاء العالم صلاة التراويح وختام القرآن والدعاء من المسجد الحرام حيث تم نقل تلك الوقائع عبر التلفزيون السعودي لكل المحطات والشبكات العربية والإسلامية.

مدينة رسول الله تستقبل جموع المصلين بالمسجد النبوي الشريف
كما شهد أمس أيضا حوالي مليون مصل ختم كتاب الله بالمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.

ويعتبر الثامن والعشرون من شهر رمضان اليوم الختامي فعليا للعشر الأخيرة من رمضان التي تشهد إقبالا كبيرا من المسلمين لقضائها بجوار الحرمين الشريفين المكي والنبوي طلبا للمغفرة والرحمة حيث يتعاظم ثواب العمرة في رمضان خاصة أواخره تأسيا بالسنة النبوية الشريفة.

ومن المنتظر أن يبدأ المعتمرون اليوم الاثنين في مغادرة الأراضي المقدسة عائدين إلى أوطانهم لقضاء عيد الفطر بها. ومن المقرر استطلاع رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم بالسعودية، فيما أعلنت عدة دول عربية أن يوم الثلاثاء هو أول أيام العيد المبارك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة