ذهبيتان جديدتان للملولي في بطولة العالم للسباحة   
الخميس 1429/11/15 هـ - الموافق 13/11/2008 م (آخر تحديث) الساعة 4:46 (مكة المكرمة)، 1:46 (غرينتش)

الملولي رفع رصيده من الميداليات في منافسات كأس العالم والصورة من مشاركته بأولمبياد بكين (الفرنسية-أرشيف)
رفع السباح التونسي أسامة الملولي حصيلته من الميداليات الذهبية في سلسلة كأس العالم إلى خمسة وعشرين وذلك في المرحلة السادسة قبل الأخيرة التي استضافتها العاصمة السويدية ستوكهولم.

ويجري تنظيم كأس العالم للسباحة في حوض بطول 25 مترا على سبع مراحل في سبع مدن موزعة على أرجاء العالم وتستمر المنافسة بكل منها يومين.

ونظمت المرحلة الأولى في بيلو هوريزونتي في البرازيل والثانية في دوربان بجنوب أفريقيا والثالثة في سيدني بأستراليا والرابعة بسنغافورة والخامسة بالعاصمة الروسية موسكو  في حين ستكون الأخيرة في 15 و16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في العاصمة الألمانية برلين.

وختم الملولي مشاركته أمس الأربعاء بالحصول على ميداليتين ذهبيتين، الأولى في سباق مائتي متر سباحة حرة والثانية في سباق مائتي متر أربع سباحات.

وكان السباح التونسي قد منح في أغسطس/آب الماضي أول ميدالية ذهبية للعرب في أولمبياد بكين بعد فوزه في سباق 1500 متر حرة للرجال.

وحصل الملولي (24 عاما) على الذهبية بعد أن سجل توقيتا قدره 14.40.84 دقيقة ليهدي بلاده لقبها الأولمبي الأول منذ دورة مكسيكو سيتي عام 1968.

وقال الملولي بعد السباق "كنت أنتظر هذه اللحظة منذ عامين، كنت أتمنى التتويج في سباق 400 متر لكنني لم أنجح، بيد أن فوز اليوم مفاجأة رائعة".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة