المقاولون يهزم الأهلي ويفوز بكأس مصر   
الاثنين 1425/8/19 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

فاز فريق "المقاولون العرب" ببطولة كأس مصر لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد تغلبه على الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملعب الكلية الحربية في القاهرة أمس الجمعة.

تقدم الأهلي الذي يلعب في دوري الدرجة الممتازة (أ) بهدف أحرزه محمد جودة من ركلة حرة في الدقيقة 35 وتعادل المقاولون بعد دقيقتين بهدف أحرزه النيجيري روبرت أكواري من ركلة حرة أيضا.

وأحرز المقاولون الذي يلعب بدوري الدرجة الممتازة (ب) هدف الفوز عن طريق لاعبه محمد علي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.

لعب الأهلي بعشرة لاعبين بعد إصابة حارس مرماه أمير عبد الحميد في الدقيقة 75. وأجرى الأهلي التغييرات الثلاثة المسموح بها قبل إصابة عبد الحميد.

وأهدر جودة ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 89 قبل أن يلعب المقاولون بعشرة لاعبين في الدقيقة 90 إثر طرد لاعبه علاء الغني.

وفاجأ المقاولون العرب الأهلي بالهجوم منذ البداية وفرض سيطرته مبكرا، وكاد يحرز هدف السبق عن طريق أيمن زين الذي انفرد بالحارس عبد الحميد إثر خطأ من هادي خشبة الذي أعاد إليه كرة قصيرة، بيد أن الحارس تدخل في الوقت المناسب وأنقذ الموقف.

ودفع الأهلي ثمنا فادحا لأخطاء مدربه مانويل جوزيه الذي اختار تشكيلة افتقدت للتجانس في بداية المباراة وكرر الخطأ في بداية الشوط الثاني عندما أجرى التغييرات الثلاثة دفعة واحدة ولم يتحسب المفاجآت التي وقعت بالفعل عندما أصيب حارس مرماه أمير عبد الحميد ولم يتمكن من الاستمرار في اللعب ليكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين.

وهذه هي المرة الثالثة التي يحرز فيها المقاولون العرب اللقب, وبات الفريق الوحيد من الدرجة الأولى الذي يتوج بطلا للمسابقة منذ انطلاقها. وفي المقابل خرج الأهلي للمرة الأولى في تاريخه خالي الوفاض من موسم كوري.

يذكر أن الأهلي نال اللقب 31 مرة منفردا ومرتين مناصفة مع الزمالك, وفاز الأخير باللقب 18 مرة, والاتحاد السكندري والترسانة (6 مرات) والمقاولون العرب (ثلاث مرات) والإسماعيلي والأولمبي (مرتين), والمصري والقناة والترام (مرة واحدة).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة