مطربون عرب يغنون للبنان في مهرجان قرطاج   
الأحد 1427/7/4 هـ - الموافق 30/7/2006 م (آخر تحديث) الساعة 11:13 (مكة المكرمة)، 8:13 (غرينتش)
أحيا الفنان السوري نور مهنا ليل أمس حفلة غنائية على المسرح الروماني في مدينة قرطاج الأثرية، في إطار الدورة الـ41 لمهرجان قرطاج الدولي التي طغت عليها أجواء الحرب في لبنان.
 
وكان من المفترض أن تشارك المطربة اللبنانية أمل حجازي في إحياء الحفلة، لكنها  ألغت جميع حفلاتها بما فيها السهرة الغنائية في قرطاج بسبب الأحداث التي تشهدها  الأراضي اللبنانية.
 
ومن المطربين اللبنانيين المشاركين في المهرجان ملحم بركات وفضل شاكر وأميمة الخليل, وقد استهل مهنا السهرة بدعوة الجمهور الذي قدر بنحو عشرة آلاف شخص إلى الوقوف دقيقة صمت على روح الشهداء الذين سقطوا في لبنان وفلسطين، داعيا الفنانين العرب من مسرحيين وسينمائيين ورسامين إلى الوقوف صفا واحدا.
 
وقدم مهنا أغنية جديدة بعنوان "قال لها انتظريني وراح"، أهداها إلى كل أم طاهرة وشريفة تقدم ابنها للشهادة في أمتنا العربية -حسب قوله-، وقد صفق لها الجمهور بحرارة وتأثر لكلماتها إلى حد البكاء، كما أنشد كذلك أغنية من التراث التونسي بعنوان "أمي يا غالية".
 
ويستضيف المسرح الروماني في مهرجان قرطاج الذي بدأ في الـ16 من يوليو/ تموز الحالي ويستمر حتى السادس عشر من أغسطس/ آب المقبل، حفلات للعديد من أهل الطرب العرب والأجانب.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة