الوكرة يهدر فوزا ثمينا والخور يستعيد نغمة الانتصارات   
الجمعة 1428/12/26 هـ - الموافق 4/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:07 (مكة المكرمة)، 21:07 (غرينتش)
عادل رمزي سجل هدفا للوكرة (رويترز-أرشيف)

أهدر الوكرة فوزا ثمينا بسقوطه في فخ التعادل أمام السيلية 2-2 في افتتاح المرحلة الـ16 للدوري القطري لكرة القدم.
 
وتقدم الوكرة مرتين عبر المغربيين عادل رمزي وعلي بوصابون بيد أن  مدافعيه علي قاسم وتركي أمان سجلا هدفي التعادل بالخطأ في مرمى فريقهما في الدقيقتين 44 و89 على التوالي.
 
وأهدر الوكرة العديد من الفرص التي كانت كافية لتحقيقه أول فوز بعد خمس هزائم متتالية، فسقط في فخ التعادل للمرة الرابعة هذا الموسم. وصعد السيلية إلى المركز الخامس مؤقتا برصيد 21 نقطة، فيما ظل الوكرة في المركز الثامن مؤقتا.
 
وفي مباراة ثانية، استعاد الخور المهدد الأول بالهبوط إلى الدرجة الثانية نغمة الانتصارات وحقق أول فوز بعد أربع هزائم وكان على حساب أم صلال بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي رودريغو في الدقيقتين 57 و73.
 
وثأر الخور لخسارته الثقيلة صفر-4 في المرحلة الأولى التي تسببت في إقالة مدربه السابق الفرنسي جون رابي وتولى مواطنه لوزانو المهمة خلفا له. وهو الفوز الثالث للخور هذا الموسم بعد فوزين على قطر. ورفع الخور رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر الأخير، فيما بقي أم صلال سادسا برصيد 20 نقطة.
 
واستحق الخور الفوز بفضل الأداء الجيد والقوي الذي قدمه خاصة في الجانب الهجومي بعد انضمام العراقي هوار ملا محمد ومشاركته للمرة الأولى معه، واستعادة البرازيليين رودريغو صاحب الهدفين وسوزا لمستواهما المعروف وكانوا من أهم أسباب الفوز، بينما لم يقدم السنغالي موسي نداي لاعب الريان السابق أي إضافة لأم صلال بعد انتقاله ومشاركته للمرة الأولى معه.
وتختتم المرحلة اليوم بلقاءات الشمال مع الغرافة، والسد مع قطر، والعربي مع الريان.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة