القطري بن همام يحتفظ بمقعده باللجنة التنفيذية للفيفا   
الجمعة 1430/5/14 هـ - الموافق 8/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 13:23 (مكة المكرمة)، 10:23 (غرينتش)
بن همام احتفظ بمقعده الذي يشغله منذ عام 1996 لأربعة أعوام أخرى (الفرنسية)

بعد منافسة ضارية احتفظ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام بمقعده في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا)، بعد فوزه على منافسه رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في الانتخابات التي أجريت اليوم الجمعة في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
 
وحصل بن همام على 23 صوتا مقابل 21 لسلمان بن إبراهيم, حيث كان مجموع الأصوات الصحيحة 44 من أصل 46 صوتا يمثلون اتحادات القارة الآسيوية، مع إلغاء صوتين بعد وجود ورقتين بيضاوين أثناء عملية الفرز.
 
وقال موفد الجزيرة إن هذه النتائج ستفرز واقعا جديدا, مشيرا إلى أن الأجواء التي صاحبت الانتخابات كانت مشحونة. وبهذا يحتفظ بن همام بمقعده الذي يشغله منذ عام 1996 لأربعة أعوام أخرى.
يشار إلى أن القارة الآسيوية تمثل بأربعة مقاعد في اللجنة التنفيذية للفيفا، وهي: اثنان من شرق آسيا وثالث من جنوب شرق القارة والرابع من غربها.
 
وأنهت تلك الانتخابات أسابيع طويلة من السجالات والحملات والزيارات المكوكية  للمرشحين إلى معظم دول القارة الآسيوية.
 
سلمان بن إبراهيم حصل على 21 صوتا (الفرنسية)
مشاركة الكويت

وقد شاركت الكويت في عملية التصويت عبر خلال اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم ممثلة برئيسها الشيخ أحمد الفهد، بعدما كان الاتحاد الآسيوي أعلن عدم أحقية اللجان المؤقتة في التصويت.
 
وقررت اللجنة التنفيذية في الاتحاد أمس الخميس السماح بالتصويت في الانتخابات "استثنائيا" لخمس دول كانت مستبعدة أصلا، وهي لاوس وبروناي وتيمور الشرقية ومنغوليا وأفغانستان.
 
وقد تم استبعاد الدول الخمس يوم 3 أبريل/نيسان الماضي استنادا إلى المادة العاشرة من قانون الاتحاد الآسيوي التي تشترط لاكتساب حق التصويت ضرورة مشاركة أي دولة -على الأقل- في ثلاث بطولات ينظمها الاتحاد القاري في السنتين الأخيرتين، وهو الأمر الذي لا ينطبق على تلك الدول.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة