شارون يخضع لجراحة في القلب يوم الخميس   
الأحد 1426/12/1 هـ - الموافق 1/1/2006 م (آخر تحديث) الساعة 12:57 (مكة المكرمة)، 9:57 (غرينتش)

ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم الأحد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون سيخضع يوم الخميس لجراحة في القلب، مشيرة إلى أن الأطباء الجراحين في مستشفى هداسا في القدس سيقومون بعمل "قسطرة في قلب" شارون.

وكان طبيب القلب في مستشفى هداسا البروفسور حاييم لوتان قد قال خلال مؤتمر صحفي في القدس أواخر كانون الأول/ ديسمبر الماضي إن شارون سيخضع لعملية قسطرة في القلب خلال أسبوعين أو ثلاثة، لإصلاح الثقب الذي اكتشف أثناء معالجته في المستشفى عقب إصابته بجلطة دماغية بسيطة.

وأضاف أن الجلطة الدماغية التي تم على أثرها نقل شارون إلى المستشفى كان سببها "جلطة مصدرها القلب، وأن عملية القسطرة هدفها تفادي تكرار هذا الأمر.

ونسبت الصحيفة إلى مسؤول كبير في رئاسة الوزراء طلب عدم كشف هويته أن قرار إجراء عملية جراحية لشارون الذي يبلغ 78 عاما في شباط/ فبراير القادم وموعدها يعودان لأطبائه, كما أن بيانا رسميا سيصدر لاحقا بشأن ذلك.

ونبهت الصحيفة إلى أن وزير المالية إيهود أولمرت القريب من شارون قلل من أهمية هذه الجراحة، وأكد أنها ستكون قصيرة جدا إلى حد أنه عندما يعلن عنها ستكون على وشك الانتهاء، مؤكدا أن شارون قوي وفي صحة جيدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة