قلة الرجال تدفع أستراليا لتوظيف النساء بفرق الإطفاء   
الأحد 1436/3/13 هـ - الموافق 4/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:43 (مكة المكرمة)، 15:43 (غرينتش)

لجأت السلطات المحلية في إحدى مناطق ولاية نيو ساوث ويلز بجنوب أستراليا إلى تجنيد النساء للعمل في مجال الإطفاء. وتقول السلطات الأسترالية إن هذه الخطوة تأتي بسبب نقص عدد الإطفائيين من الرجال.

فقد أطلقت السلطات في تلك المنطقة حملة لتوظيف النساء في فرق الإطفاء، ويبرر القائمون على هذه الحملة ذلك بالنقص الكبير في عدد الرجال، وتستهدف الحملة النساء من خلفيات ثقافية وعرقية مختلفة، ويوضح رئيس برنامج تجنيد الإطفائيات نيل هاريس أنه يتم استهداف جميع فئات المجتمع، ولكن يتم التركيز على النساء، مضيفا أن الحملة بدأت تحصد بعض النجاح.

وتقول سيدة أسترالية إنها كانت تظن أن العاملين في الإطفاء يجب أن يكونوا أقوياء البنية ولم تفكر أن يكون بمقدور النساء القيام بهذا العمل.

وتأتي حملة توظيف الإطفائيات في ظل ما تشهده غابات أستراليا كل عام من حرائق، لا سيما بين ديسمبر/كانون الأول وفبراير/شباط، وتلتهم النيران آلاف الهكتارات وتشرد آلاف السكان، وتشكل الحرائق هاجسا يقض مضاجع المسؤولين.

ففي فبراير/شباط 2009 أودت حرائق في يوم أطلق عليه السبت الأسود بحياة 173 شخصا في ولاية فيكتوريا ودمرت أكثر من ألفي مسكن، وفي فبراير/شباط الماضي أدت رياح جافة وساخنة ودرجات حرارة مرتفعة إلى اندلاع حرائق في مختلف مناطق جنوب شرق أستراليا وخصوصا في ولاية فيكتوريا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة