خضر عدنان يتصدر اهتمام المغردين العرب   
الاثنين 26/9/1436 هـ - الموافق 13/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 3:06 (مكة المكرمة)، 0:06 (غرينتش)

"وهزم الأمعاء وحده".. بهذه الجملة التي تحولت إلى شعار يرمز إلى الأسير الفلسطيني خضر عدنان، احتفل المغردون العرب بإطلاق سراحه الأحد من سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد اعتقال إداري دام 12 شهرا، وإضراب عن الطعام لمدة 55 يوما.

فبعدما أعلنت السلطات الإسرائيلية فجر الأحد عن إطلاق سراح القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بالضفة الغربية المحتلة خضر عدنان، تحول اسمه إلى وسم يتصدر قائمة الوسوم الأكثر تداولا في العالم العربي.

وتسابق المغردون إلى التغني بصبر الأسرى الفلسطينيين، وبدماء الشهداء الذين سطروا المجد على الأراضي المحتلة، وأكدوا أن الكرامة والنصر فيها إنما تصنع بالصمود في وجه الاحتلال.

وفي هذا السياق كتبت أسيل سلامة "فقط في فلسطين تصنع الكرامة من الجوع"، في حين كتب إبراهيم الحاج "خضر عدنان سطر من الصبر مجدا، وشهداؤنا سطروا من الدماء مجدا".



أمل الحرية
وفي سياق آخر تداول المغردون صورا ومقاطع فيديو صنعوا منها قصة حنين تظهر لحظات الإفراج عن الأسير المحرر، ولقاءه بأبويه وزوجته وأولاده.

فغردت سارة الشملان "وجوههم فرحة تعبر عن مشاعرهم، وغدا سنفرح ببقية الأسرى بإذن الله".

وكتب الإعلامي محمود حريبات "بعد 55 يوم إضراب وكان يفطر أمل الحرية.. اليوم الشيخ خضر عدنان أفطر مع أولاده بعدما نال الحرية".

واستحضر المطيري في تغريدة له ما قاله الشاعر المصري أمل دنقل "هل ترى؟ تلك أشياء لا تشترى".

إذًا خرج الشيخ عدنان للمرة الثانية من سجون الاحتلال بعد معركة الأمعاء الخاوية، بينما يظل ملف الأسرى يخفي الآلاف من "عدنان" خلف القضبان.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة