برشلونة يحلم بالفوز الأوروبي الأول على بايرن ميونيخ   
الثلاثاء 1430/4/11 هـ - الموافق 7/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 21:57 (مكة المكرمة)، 18:57 (غرينتش)
مدرب برشلونة غارديولا في مؤتمر صحفي عقد على هامش الاستعداد للقاء بايرن ميونيخ (الفرنسية)

يسعى فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم إلى تحقيق فوزه الأول على نظيره بايرن ميونيخ الألماني عندما يستضيفه الثاني غدا في مباراة الذهاب بدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.
 
وعلى مدار أربع مواجهات أوروبية سابقة بينهما، لم يحقق برشلونة أي فوز على بايرن، حيث تعادل أمامه وخسر منه في مباراتي الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الأوروبي عام 1996 كما خسر أمام بايرن في مباراتيه بالدور الثاني (دور المجموعات) في دوري أبطال أوروبا عام 1999.
 
ويبدو التوقيت والظروف مناسبة للغاية هذه المرة في فريق برشلونة لتحقيق الفوز الأول له على بايرن أوروبيا وقبل أن يحل الفريق ضيفا على منافسه الألماني في مباراة الإياب بمدينة ميونيخ يوم الثلاثاء المقبل.

يذكر أن برشلونة متصدر جدول الدوري الإسباني حاليا كان قادرا على منح الراحة لجميع نجومه خلال المباريات التي حقق فيها الفوز, ولكن المدير الفني للفريق خوسيب غارديولا وضع جميع نجومه بقيادة المهاجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي ضمن قائمة المباراة.
 
وعلى النقيض، يشارك بايرن في لقاء الغد بعد أن مني بهزيمة قاسية 1-5 في الدوري الألماني (بوندسليغا) مطلع الأسبوع الحالي أمام فولفسبورغ الذي صعد على أكتاف بايرن إلى قمة جدول البطولة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة