سياسة جديدة لرئيس ريال مدريد الإسباني   
السبت 1427/2/4 هـ - الموافق 4/3/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:34 (مكة المكرمة)، 22:34 (غرينتش)

الرئيس الجديد لريال مدريد فرناندو مارتن خلفا لفلورنتينو بيريز (الفرنسية)

أكد الرئيس الجديد لنادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم فرناندو مارتن الذي يعتبر مسألة المدرب "جوهرية", أنه سيتحدث في أقرب وقت ممكن مع صديقه فيسنتي دل بوسكي آخر مدرب قاد النادي الملكي إلى اعتلاء منصات التتويج.

وقال مارتن "من الأمور الأساسية حسم مسألة المدرب بأسرع ما يمكن لكي تكون جزءا من برنامج الانتقالات الذي نرغب في إنهائه في 30 يونيو/حزيران المقبل, باستثناء ما سينجم عنه المونديال من اكتشافات جديدة ستكون ضرورية بالنسبة إلينا".

وأوضح أنه لم يتم الاتفاق مع أي شخص حتى الآن, في حين أشارت صحيفة ماركا المقربة من نادي العاصمة إلى عودة الدولي السابق فرناندو هييرو إلى النادي لتولي إعادة الهيكلة الرياضية وعودة دل بوسكي أيضا الذي سيكون في منصب المدرب.

وكان دل بوسكي الذي قاد ريال مدريد لإحراز لقب بطل دوري أبطال أوروبا عامي 2000 و2002, ولقب بطل الدوري الإسباني عامي 2001 و2003, أعلن في أبريل/نيسان 2005 أنه لن يعود إلى ريال مدريد مشددا على أنه رجل مبادئ لا يقيم الأشياء بمنافعها.

وجاء رفض دل بوسكي للعودة إلى مهمته مع الفريق الإسباني, بعد أن رفض الرئيس السابق لريال مدريد فلورنتينو بيريز تمديد عقده في نهاية موسم 2002-2003 رغم الألقاب التي حققها.

على الجانب الآخر, قال مارتن إنه ينوي تشكيل لجنة انضباط للحكم على سلوك اللاعبين وربما معاقبتهم, وأكد أن ريال مدريد قد لا يكون ناديا لأصحاب المليونيرات لكنه يجب أن يكون ناديا للرياضيين الرائعين.

وتابع "أفكر في إنشاء لجنة مستقلة من شخصيات ذات سمعة وتحب ريال مدريد من أجل تقويم اللاعبين ومثالية سلوكهم الشخصي والرياضي".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة